اخبار السودان اليوم تحذير من تراجع الغطاء الغابي بولايات السودان الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت الهيئة القومية للغابات تراجع الغطاء الغابي في البلاد إلى 10 في المائة بدلاً عن 25 في المائة، مقارنة بالمساحات المخصصة للزراعة والرعي في خمسينيات القرن الماضي والتي تغولت الآن على المساحة، وأعلنت عزمها زراعة أحزمة شجرية. وقال مدير الهيئة القومية للغابات د. محمد علي الهادي، بأهمية زيادة الغطاء الغابي بزراعة أحزمة شجرية، خاصة أن مشاريع الزراعة والرعي تغولت على الغطاء الغابي.
وأوضح لوكالة الأنباء السودانية الأربعاء، أن مساحة الغطاء الغابي في السودان كانت تبلغ 20- 25 في المئة من الأراضي في حين أن نسبة المساحات المخصصة للزراعة كانت10 في المئة.
وأشار إلى أن ذلك كان في خمسينيات القرن الماضي والآن تبلغ نسبة الغطاء الغابي حوالى 10 في المئة فقط.
وقال الهادي إن مشروع الحزام الشجري المزمع مناقشته في المؤتمر البيئي الأول بولاية الخرطوم مطلع الأسبوع المقبل، يكون بمثابة الرئة للإنسان، وهو متنفس للمدينة ويعمل على تنقية الأجواء من الغازات السامة وتلطيف الهواء وزيادة نسبة المياه الجوفية.
وأضاف أن الحزام الشجري يقوم كذلك بمعالجة وتنقية مياه الصرف الصحي التي تستخدم في ريه من خلال عملية التبخر، فضلاً عن حمايته للخرطوم من الأتربة وزحف الرمال وتحسين استدامة البيئة في منطقة الحزام.

الخبر | اخبار السودان اليوم تحذير من تراجع الغطاء الغابي بولايات السودان الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق