اخبار السودان اليوم المركزي يشتري الذهب من مواقع الإنتاج بكردفان ودارفور الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن بنك السودان المركزي اكتمال خطة البنك المتعلقة بشراء الذهب من مواقع الإنتاج من خلال فروعه في ولايات دارفور وكردفان بعد أن تم بسط الأمن في مناطق التعدين، حيث تمتد الخدمات لداخل حقول التعدين. وأشار محافظ بنك السودان المركزي عبدالرحمن حسن عبدالرحمن، إلى أن من نتائج بسط الأمن في تلك المناطق شراء الذهب مباشرة من المعدنين من جبل عامر ومنطقة الطينة بدارفور.
والتقى عبدالرحمن الثلاثاء، وفد ممثلي الشركات العاملة في مجال مخلفات تعدين الذهب، وأمن على الدور المهم الذي تقوم به هذه الشركات وتعاونها المستمر مع وزارة المعادن والشركة السودانية للموارد المعدنية ومصفاة السودان للذهب والإدارة المختصة بالبنك المركزي.
وأمن الاجتماع على ضرورة الوصول إلى النافذة الواحدة في شراء الذهب بواسطة المصفاة والتي تضم خدمات هيئة المواصفات وشركة الموارد المعدنية والإدارة المختصة بالبنك المركزي، كسباً للوقت وتسريعاً لإجراءات الشراء والتصدير.
كما اتفق المجتمعون على المراجعة المستمرة لأسعار الشراء بواسطة البنك المركزي بالاتفاق على تكوين لجنة تضم ممثلي الشركات مع إدارة الذهب في بنك السودان.
ونوه المحافظ إلى نقل الملاحظات المتعلقة بالرسوم الإضافية التي أصبحت تفرضها بعض المحليات إلى وزير المعادن للنظر فيها، ووافق على مقترحهم بزيادة نسبة ال10 في المئة من مبيعات الإنتاج للبنك المركزي لمقابلة استيراد مدخلات إنتاجها.

الخبر | اخبار السودان اليوم المركزي يشتري الذهب من مواقع الإنتاج بكردفان ودارفور الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق