سي ان ان - صورة امرأة على وجه الدولار الكندي قريبا.. لأول مرة بعد الملكة إليزابيث

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

6 إجمالي المشاركات

0

3

3

0

اقتصاد منذ 18 دقيقة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلن مصرف كندا الثلاثاء أنه سيقوم بوضع صورة امرأة على الدولار الكندي، وأكد أن المسؤولين سيستفتون الشعب لانتخاب المرأة التي يودون رؤية صورتها على العملة الكندية قبل أن يختار وزير المالية الشخصية المناسبة.

وقد وضعت صورة الملكة إليزابيث على عملة الـ 20 دولارا كنديا منذ تأسيس مصرف كندا عام 1935، في وقت غابت فيه صور النساء عن العملة الأمريكية لما يقارب القرن من الزمن.

وكان المصرف قد اقترح في سلسلته الأولى صور الملكة ماري وأخت الملكة إليزابيث، الأميرة ماري، وفي سلاسل أخرى اقتُرحت صور لجندية وإحدى العالمات.

وقال وزير المالية الكندي، بيل مورنو، في منشور صحفي، إنه باستثناء الملكة "لم يتم تمثيل النساء بالطريقة المناسبة على العملات التي تصدرها المصارف"، وأضاف أنه في عام 2018، سيشهد الجيل الحالي من النساء تغييرا كبيرا إذ أنهن لن يكون مستقبل كندا فحسب، بل "جزءا من تاريخها أيضا"، حسب تعبيره.

وكان وزير الخزينة الأمريكية، جاك لو، قد اتخذ القرار نفسه في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن قام باستفتاء الشعب حول القضية في يونيو/حزيران الماضي.

وقد قال المتحدث باسم المصرف الكندي، جوزيان مينارد، لـ CNNMoney، إن عملية إعادة هيكلة العملة "طويلة الأمد"، علما بأن البلدين بحاجة لتحديث الإجراءات الأمنية، في مشروع لمكافحة التزوير.

وتحتاج المرشحة إلى شروط معينة كي توضع صورتها على وجه العملة، وهذه الشروط تشمل أن تكون كندية المولد أو المواطنة، كما يجب أن يكون لها دور قيادي بارز، وإنجازات في مجال معين أو عدة مجالات، وتكون قد خدمت الشعب الكندي، كما يجب ألا تكون شخصية افتراضية ولا تكون قد توفيت قبل 15 إبريل/ نيسان 1991، وفقا لما قاله منشور صحفي أصدره المصرف.

روابط ذات علاقة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صورة امرأة على وجه الدولار الكندي قريبا.. لأول مرة بعد الملكة إليزابيث","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business",""],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"","video_player_type":""}

الخبر | سي ان ان - صورة امرأة على وجه الدولار الكندي قريبا.. لأول مرة بعد الملكة إليزابيث - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : Cnn Arabic ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق