سي ان ان - الحرس الثوري الإيراني: حزب الله يملك 100 ألف صاروخ ونملك أضعاف ذلك.. وجعفري: اخشوا هدير صواريخنا

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طهران، إيران (CNN) -- قال نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، العميد حسين سلامي، إن "حزب الله" اللبناني يمتلك 100 ألف صاروخ وإن طهران تملك أضعاف ذلك، في تصريحات له، الأربعاء، بعد إطلاق إيران صواريخ ضمن مناورات "اقتدار الدولة".

وأضاف سلامي: "أبناء الشعب الإيراني في القوات المسلحة يبذلون كل ما لديهم من جهود لرفع مستوى الاستعداد للدفاع عن الوطن وكيانه الإسلامي.. الهدف الرئيس من هذه المناورات هو الحفاظ على قوة الردع والدفاع، حيث أن هذه الصواريخ تعتبر للدفاع عن كل الدول الإسلامية ودعما لأنصار الثورة الإسلامية،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم" شبه الرسمية.

اقرأ.. إيران تُطلق صاروخا كُتب عليه بالعبرية "يجب محو إسرائيل".. وتتوعد: صواريخنا متاحة لفلسطين وسوريا ولبنان والعراق

وأكد سلامي أن هذا الاستعراض هو "رسالة إلى الأعداء للدفاع عن كيان إيران الإسلامية وتكريس اقتدارها،" مضيفا أن إطلاق الصواريخ هذه "إنما هي من بركات الحظر الذي فرضه الاستكبار على الشعب الإيراني لجعله يركع،" في إشارة إلى العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على إيران على خلفية برنامج طهران النووي، وحتى بعد رفع بعضها إثر امتثال إيران للاتفاق النووي الحديث، إلا أن وزارة الخزانة الأمريكية فرضت عقوبات أخرى على شركات وشخصيات إيرانية بعد ذلك على خلفية برنامج طهران الصاروخي الباليستي.

أيضا.. الحرس الثوري الإيراني يطلق صاروخا باليستيا مداه 2000 كيلومترا بمناورات "اقتدار الولاية"

وتحدث سلامي عن إسرائيل، قائلا إن "الكيان الصهيوني سينهار قريبا، حيث أن حزب الله اللبناني يملك أكثر من 100 ألف صاروخ وإيران الإسلامية تملك عشرات أضعاف هذا العدد،" وكان من بين الصواريخ التي أطلقتها إيران، صاروخ كُتب عليه بالعبرية "يجب إزالة إسرائيل من الوجود."

قد يهمك.. القوات المسلحة الإيرانية: حزب الله عز للمسلمين.. والسعودية تمهد الأوضاع لأغراض أمريكا وإسرائيل

كما قال القائد العام للحرس الثوري، اللواء محمد علي جعفري: "الاقتدار الدفاعي والأمن القومي للبلاد خطنا الأحمر، وعلى أعداء الثورة الإسلامية أن يخشوا من هدير صواريخ الحرس الثوري،" على حد تعبيره.

اقرأ.. إيران تنتقد: اعتبار مجلس التعاون الخليجي "حزب الله" منظمة إرهابية قرار يخدم الكيان الصهيوني

104653

الخبر | سي ان ان - الحرس الثوري الإيراني: حزب الله يملك 100 ألف صاروخ ونملك أضعاف ذلك.. وجعفري: اخشوا هدير صواريخنا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : Cnn Arabic ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق