عاجل

العالم العربي اليوم كيري ووزراء أوروبيون يشاركون باجتماع الأحد في باريس بشأن سوريا

0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء - 30 جمادى الأولى 1437 هـ - 09 مارس 2016 مـ رقم العدد [13616]

أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت، اليوم (الاربعاء)، أنّ اجتماعا سيعقد الاحد في باريس بشأن سوريا بمشاركة وزراء خارجية الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والمانيا وايطاليا، قبل استئناف محادثات السلام في جنيف.

وتابع آيرولت أمام صحافيين خلال زيارة إلى العاصمة المصرية القاهرة، أنّ الوزراء سيبحثون مدى صمود الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ منذ 27 فبراير (شباط) و"إذا كانت الامور تتقدم كما نأمل (...) لتشجيع المعارضة على العودة إلى المفاوضات". وتابع أنّ الاوروبيين سيطلبون أيضا من واشنطن "المشاركة عن كثب في مراقبة تطبيق وقف اطلاق النار في سوريا". مضيفًا أنّ الاوروبيين يريدون التأكد من أنّ الغارات الروسية المستمرة تستهدف فقط تنظيم "داعش" وجبهة النصرة (فرع تنظيم القاعدة في سوريا)، وليس مقاتلي المعارضة المعتدلة. وشدد آيرولت "يجب أن نظل متيقظين".

وكان النظام السوري قد أعلن مشاركته في محادثات السلام في جنيف في 14 مارس (آذار)، بينما لم تحسم المعارضة موقفها بعد.

واوضح آيرولت أنّه سيبحث مع نظرائه من الولايات المتحدة جون كيري والمانيا فرانك فالتر شتاينماير وبريطانيا فيليب هاموند وايطاليا باولو جنتيلوني والاتحاد الاوروبي أيضا، الوضع في ليبيا واليمن وأوكرانيا.

الخبر | العالم العربي اليوم كيري ووزراء أوروبيون يشاركون باجتماع الأحد في باريس بشأن سوريا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشرق الاوسط عالم عربي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق