الوطن العربي اليوم الجبير يخيّر الأسد بين الرحيل بعملية سياسية أو عسكرية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، خلال مؤتمر صحافي جمعه مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني رداً على سؤال أحد الصحافيين باللغة الانجليزية على هامش ختام اجتماع لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ونظرائهم من المغرب والاردن أن طهران تتدخل في اليمن لتحقيق أغراضها ومصالحها.

وقال الجبير إن تصرفات إيران طيلة 35 عاماً أوجدت هذا التوتر مشيراً إلى أنه يمكن بناء علاقات أفضل إذا تخلت عن سياستها العدائية الحالية.

وصرّح وزير الخارجية السعودي قائلا: «لا نحتاج لوساطة مع طهران والحل ممكن بتخليها عن نهجها الحالي».

وأضاف، يمكن بناء أفضل علاقات مع إيران إذا تخلت عن سياساتها العدائية، كما أن التوتر مع طهران أتى على خلفية سياساتها الطائفية ورعايتها للإرهاب. وفي الملف السوري، قال الجبير إن الأسابيع المقبلة ستكشف جدية نظام الرئيس بشار الأسد وحلفائه في سوريا، مؤكداً أن موقف السعودية والخليج ثابت بضرورة رحيل الأسد، ومن المستحيل أن يستمر حاكماً لسوريا.

وتابع الجبير أن الشعب السوري لن يتراجع عن ثورته، ورحيل الأسد مسألة وقت مخيراً الأسد بين الرحيل بعملية سياسية أم عسكرية وبالنسبة لليمن، قال الجبير: يجب الخروج من النزاع اليمني الحالي إلى حالة السلام والاستقرار، كما أن وقف النار فيه مهم لإدخال مساعدات طبية وإنسانية.

الخبر | الوطن العربي اليوم الجبير يخيّر الأسد بين الرحيل بعملية سياسية أو عسكرية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البيان 35 ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق