بالصور ، إنفجار في قندهار الأفغانية يحصد 5 إمارتيين

0 تعليق 50 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية خبر مقتل 5 من موظفي الإغاثة من حملة الجنسية الإمارتية في انفجار هز مدينة قندهار جنوب أفغانستان .

و قد أشارت وكالة أنباء الإمارات الرسمية بأن الضحايا الإماراتيين كانوا ضمن وفد لتنفيذ مشاريع و أعمال إنسانية و تنموية في أفغانستان . هذا و قد نعى رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ضحايا التفجير و أمر بتنكيس الأعلام مدة ثلاثة أيام حدادا على أرواحهم الطاهرة .

و قد صرح مسؤولون أفغان بأن الانفجار الذي استهدف مقر إقامة والي قندهار مساء يوم الثلاثاء ، أدى إلى قتل 12 ضحية على الأقل و جرح 18 شخص من بينهم سفير الإمارات جمعة محمد عبد الله الكعبي في أفغانستان .

و صرح مجلس التعاون الخليجي بإدانته لهذا الهجوم الإرهابي . بحيث خبأت المتفجرات في آرائك الجلوس و تم تنفيذ التفجير خلال العشاء .

هذا و قد تزامن التفجير مع هجمات إرهابية استهدفت مدينة هلمند و موظفي البرلمان في العاصمة كابول . و خلف هذين الهجومين عشرات القتلى . وتبنت حركة طالبان هجوم العاصمة كابول .

و يذكر أن دولة الإمارات العربية تقوم بعدة مشاريع تنموية في عدد من الدول من ضمنها أفغانستان

فيديو خبر مقتل 5 من موظفي الإغاثة من حملة الجنسية الإمارتية في انفجار هز مدينة قندهار جنوب أفغانستان  واصابة السفير الإماراتي

 

صور احد زيارات السفير

موظفي إغاثة إماراتيين

المصدر: وكالات
تحرير: بشرى ابوعرة

 

Admin elwehda

الكاتب

Admin elwehda

0 تعليق