اخر الاخبار : "جنت على نفسها براقش"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

استنكر الدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية، اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية لجزيرة "تيران وصنافير"، واصفها بالأمر الخادع  للشعب المصري، مؤكدًا أن الجزيرتين ليستا من أملاك الدولة المصرية.

  وقال "حسني"، في تغريدة له علي مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "عندما قرر النظام أن يتنازل للمملكة العربية السعودية عن جزيرتي تيران وصنافير المصريتين، جلس رأس هذا النظام مع من اعتبرهم ممثلين للشعب المصري، وذلك بقصر الاتحادية؛ ليخدع المصريين جميعًا عبر شاشات التليفزيون بقصة القرار الجمهوري رقم 27 لسنة 1990 الذي أصدره الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وأودعته الدولة المصرية هيئة الأمم المتحدة، وكأن هذا القرار الذي لا يتعرض للجزر من قريب ولا من بعيد لا يعتبر هاتين الجزيرتين من أملاك الدولة المصرية.. ولو صح هذا، لكانت الجزيرتان منذ ذلك التاريخ في عرف القانون الدولي No Man Land ولما كان الجانب السعودي بحاجة لأكثر من إبلاغ الأمم المتحدة بسعودية الجزيرتين.. هكذا بكل بساطة".

وكشف أستاذ العلوم السياسية، عن أن هذا القرار الصادر سنة 1990 لا يترتب عليه مثل هذه النتائج الخطيرة التي تمس سيادة مصر على الجزيرتين، لكنه اعتمد في تمرير هذا التدليس على أن أحدًا من المجتمعين لن يراجعه أو يقاطعه وينعتهم إعلامنا.

بقية المقال اسفل الاقتراحات :

وتابع: "هذا البوست لم أقصد به قضية تيران وصنافير، رغم ما لقضية الجزيرتين من أهمية، وإنما أكتبه لأمهد به للقارئ الكريم حديثًا عما يدلس به الإعلام على العقل المصري من أن مفهوم "إسقاط الرئيس" ومفهوم "إسقاط الدولة" هما من المترادفات، رغم أن العكس تمامًا قد يكون فى الحالة المصرية الراهنة هو الصحيح، ولنا فى برهان ذلك حديث !! ... ألم أقل لكم من قبل إنها قد جنت على نفسها براقش؟!".

 

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخر الاخبار : "جنت على نفسها براقش" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصريون ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق