اخر الاخبار - فلسطين: "فيلهارموني فلسطين" تبدأ اليوم فعاليتها التحضيرية في قصر المؤتمرات بِبيت لحم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

بيت لحم 2000 - قال مدير عام قصر المؤتمرات جورج باسوس إن مجموعة من الفعاليات الموسيقية سيتم إطلاقها بعد ظهر اليوم الخميس، والتي تعد الفعالية التحضيرية الخامسة لمشروع "فيلهارموني فلسطين".

وأوضح باسوس خلال برنامج "يوم جديد" عبر (راديو بيت لحم 2000) اليوم، أن فكرة "فيلهارمونية فلسطين" نابعة عن فكرة وجود مدينة ثقافية موسيقية متكاملة في منطقة برك سليمان جنوبي بيت لحم.

وأضاف باسوس أنه من أهم أعمدة فكرة وجود الـفيلهارمونية الفلسطينية مدينة موسيقى، والتي يتم من خلالها الفعاليات الموسيقية من تعليم وتدريب وغيرها، محاولة لتجسيد ما يتم في المدن الموسيقية، في يوم مفتوح بقصر المؤتمرات.

وأكد باسوس "أنه سيتم البدء بعروض متسلسلة انطلاقاً من الساعة الواحدة مساء اليوم، حيث سيكون هناك تدريبات مشتركة مع أفراد الاوركسترا المحلية من فلسطين مع القادمين من فرنسا، وعند الساعة الثالثة مساءً ستبدأ تدريبات - ورشة عمل - بين الجوقات الفلسطينية التي ستتجمع لتبادل الخبرات فيما بينهم، أما الساعة الرابعة فستكون هناك فعاليتين مشتركتين الأولى للأطفال من خلال السيرك مندمجة مع الموسيقى، أما الثانية سيتم عرض فيلم وثائقي مميز في إحدى القاعات يتكلم عن مسيرة الفلسطيني الشاب في أوروبا تمام الساعة الرابعة والثلث، تم انطلاقه من خلال المخرجة "أن رينارديه" التي ستتواجد خلال فترة عرضه".

وأردف باسوس "أن هذه الفعاليات ستكون بجانب فعالية هامة وهي أكادمية بيت لحم في يوم عامهم الـ20 سيكون هناك كونسيرت للأطفال بتواجد قاعة إضافية للحضور، ومن خلالها سيكون تجسيداً ذات اللحظة متعددة الأغراض من الفعاليات حتى نصل إلى أهم حدث وهو كونسيرت لأهم عازفي آلة الفايولين الموسيقية".

ثم سيتم تقديم اختتام وشرح عن "فيلهارمونية فلسطين" على خشبة المسرح في قصر المؤتمرات.

وتعد الفعالية التحضيرية اليوم هي تتويج وشرح فكرة مشروع مدن الموسيقى للإنطلاق بها خلال عام 2017، والتي ستتم في قصر المؤتمرات تحت رعاية وزير الثقافة إيهاب بسيسو.

 

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والعربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخر الاخبار - فلسطين: "فيلهارموني فلسطين" تبدأ اليوم فعاليتها التحضيرية في قصر المؤتمرات بِبيت لحم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : راديو بيت لحم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق