الوحدة الاخباري : العراق يتطلع لسعر 65 دولارا لبرميل النفط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 أكد وزير النفط العراقي، جبار علي لعيبي، أن بلاده ملتزمة باتفاق منتجي النفط العالميين على خفض الإنتاج، وأن العراق يتطلع لسعر برميل النفط في حدود 65 دولارا للبرميل.

وقال الوزير العراقي للصحفيين على هامش مؤتمر في أبوظبي الخميس 12 يناير/كانون الثاني، إن العراق يأمل في أسعار أفضل. ويتم تداول أسعار النفط الخام حاليا حول مستوى 55 دولارا للبرميل.

وأضاف أن العراق خفض صادراته من النفط الخام بمقدار 170 ألف برميل يوميا، وإنه سيقلصها 40 ألفا أخرى هذا الأسبوع.

وقلص العراق، العضو في منظمة "أوبك"، إنتاجه النفطي، في إطار اتفاق عالمي دخل حيز التنفيذ مطلع العام الجاري ويستمر 6 أشهر، يقضي بخفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا، بهدف امتصاص وفرة المعروض في الأسواق، ودعم الأسعار.

بقية المقال اسفل الاقتراحات :

من جهته، توقع الأمين العام لمنظمة "أوبك"، محمد باركندو، انخفاض مخزونات النفط العالمية بحلول الربع الثاني من العام الحالي، مشيرا إلى أنه ليس لدى "أوبك" رقم محدد لسعر النفط، لكنها تريد سعرا يكفل استمرارية الاستثمارات في قطاع النفط.

وأضاف أنه واثق بشكل عام أن المنتجين ملتزمين بالاتفاق المبرم بين الدول الأعضاء في "أوبك" والدول المنتجة خارجها ، لكن من السابق لأوانه تحديد إن كانت هناك حاجة لتمديد الاتفاق لأكثر من ستة أشهر.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي 

الخبر | الوحدة الاخباري : العراق يتطلع لسعر 65 دولارا لبرميل النفط - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق