العالم العربي اليوم المساعدات الأممية تصل إلى10 من المناطق الـ18 السورية المحاصرة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس - 1 جمادى الآخرة 1437 هـ - 10 مارس 2016 مـ رقم العدد [13617]

عقدت مجموعة عمل تعنى بالمساعدة الإنسانية شكلتها موسكو وواشنطن لتنظيم عمليات توزيع المساعدات في المدن المحاصرة في سوريا، اجتماعا صباح أمس في جنيف.
وأعلن دي ميستورا أن الأمم المتحدة وشركاءها تمكنوا خلال أربعة أسابيع من نقل مساعدات إلى 238845 شخصا يعيشون في مناطق محاصرة أو يصعب الوصول إليها في سوريا. وأكد «إنها نتيجة جيدة. العام الماضي كان صفرا».
وأوضح مستشاره الخاص النرويجي يان إيغلاند أن 10 من المناطق الـ18 المحاصرة تم الوصول إليها. وأضاف: «إن الخبر السيئ هو أننا لم نتمكن بعد من بلوغ ست مناطق محاصرة كبيرة منها داريا ودوما» في ريف دمشق والمحاصرتان من النظام، ودير الزور (شرق) حيث هناك نحو 200 ألف شخص محاصرين من تنظيم داعش.
وأعلن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا يعقوب الحلو أن المنظمة الدولية حددت هدفا لتسليم مساعدات بحلول نهاية أبريل (نيسان) إلى 870 ألف شخص يعيشون في مناطق يصعب الوصول إليها في سوريا.

الخبر | العالم العربي اليوم المساعدات الأممية تصل إلى10 من المناطق الـ18 السورية المحاصرة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشرق الاوسط عالم عربي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق