الوحدة - معتقلون سنة بسجن إيراني يبدأون إضرابًا عن الطعام

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

معتقلون سنة بسجن إيراني يبدأون إضرابًا عن الطعام - ارشيف

 

دخل عدد كبير من المعتقلين الأحوازيين السنة في إضراب عن الطعام، بسجن شيبان الإيراني شرق مدينة الأحواز، احتجاجا على سوء معاملة السجانين، بحسب ما نقلته حركة النضال العربي لتحرير الأحواز.

 

وقالت مصادر في الحركة إن أسباب الإضراب تتمثل بالإهانات المتكررة للمعتقلين، ومنعهم من الاتصال الهاتفي بذويهم، وعدم وجود مياه صالحة للشرب، وحمامات غير مناسبة.

 

وتدهورت صحة المضربين عن الطعام في السجون الإيرانية، وقالت الحركة: "طبيب السجن، وهو عضو في الحرس الثوري الإيراني، ليس لديه أي خبرة طبية، كما أنه يسيء للمعتقلين المحتاجين لتلقي العلاج، بعد تعرضهم للتعذيب من القوات الخاصة في السجن".

 

وتجبر إدارة السجون بعض المعتقلين على العمل في ظل ظروف قاسية، وقالت الحركة "قضى قبل شهور المناضل محمد عودة الحمادي في سجن شيبان وهو يبلغ من العمر 35 عاما".

 

وكشفت الحركة عن أسماء بعض السجانين الإيرانيين القائمين على سجن شيبان، ووصفت معاملتهم بـ"العنصرية العدائية"، وذكرت من هؤلاء "غلام نجاد، ممثل المخابرات في السجن، و بيرزاد و ورمازيار وهما يشرفان على الأقسام التي تضم أسرى سجنوا لأسباب سياسية".

 

ويقول سعيد حميدان، السجين المحرر والقيادي في حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، إن الحركة أخذت على عاتقها مسؤولية الدفاع عن المعتقلين في السجون الإيرانية، والذين تم أسرهم نتيجة لنضالهم الوطني الساعي إلى دحر "الاحتلال الفارسي" وبناء الدولة الوطنية الأحوازية، على حد تعبيره.

 

الخبر | الوحدة - معتقلون سنة بسجن إيراني يبدأون إضرابًا عن الطعام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق