اخبار فلسطين وقطاع عزة الان تفاؤل بتجاوز أزمة اتهامات الداخلية المصرية لحركة حماس

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تفاؤل بتجاوز الأزمة مع القاهرة عقب اتهامات الداخلية المصرية لـ"حماس"

أخبار فلسطين/ غزة

تسود الأوساط السياسية في قطاع غزة أجواء من التفاؤل بقرب تجاوز الأزمة التي أعقبت اتهامات وزير الداخلية المصرية مجدي عبد الغفار بالضلوع في جريمة اغتيال النائب العام المصري الأسبق هشام بركات.

وكشفت مصادر مطلعة لـ"أخبار فلسطين" أن جهوداً واتصالات حثيثة أجريت مع المسؤولين المصريين ، نقلت خلالها رسائل مطمئنة حول تجاوز الأزمة والحد من تأثيراتها على العلاقات مع قطاع غزة بشكل عام .

وأوضحت المصادر أن ترتيبات تجري لزيارة وفد من حركة حماس للقاهرة ،

وكان المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري قد أعلن أمس الأربعاء استعداد حركته لتلبية أي دعوة لزيارة القاهرة.

وقال أبو زهري، خلال ندوة سياسية نظمها مكتب الإعلام الحكومي بغزة: "حركة حماس لن تأخذ بتلك التصريحات الباطلة، وستواصل اتصالاتها مع الجانب المصري". داعياً القاهرة لـ"مراجعة تصريحات وزير الداخلية، واتهاماته للحركة".

وتابع: "تصريحات وزير الداخلية المصري لم تسئ لحماس فقط بل تسيء لمصر ذاتها، وحماس حركة تحرر وطني فلسطيني، وصراعها مع المحتل داخل أرض فلسطين فقط".

وقال أبو زهري، إن حركته تريد إقامة علاقة إيجابية مع مصر، بعيدا عما وصفها بـ"المؤثرات السلبية".  

كما أكدت قيادات عديدة في حركة حماس على رأسهم نائب رئيس المكتب السياسي للحركة اسماعيل هنية حرص الحركة في إقامة علاقات طيبة مع القاهرة، والذي نفى بشكل قاطع أن يكون أي فلسطيني متواطئاً بالمساس بأمن واستقرار مصر.

وبحسب مصادرنا الخاصة فإن الاتصالات التي تجري مع حركة حماس تتم عبر مسؤولين رفيعي المستوى في جهاز المخابرات العامة المصرية المكلف بمتابعة الملف الفلسطيني في الدولة المصرية.

وفي حال حدد موعد زيارة وفد حماس للقاهرة فإن معبر رفح سيفتح لسفر المواطنين الفلسطينيين من حملة الإقامات والطلاب والمرضى.

وحاولت شخصيات محسوبة على حركة فتح تقيم في القاهرة وقيادات في لجنتها المركزية، استغلال الأزمة للتحريض على حركة حماس وصب الزيت على النار الأمر الذي أثار استياء شعبياً واسعاً من تلك المواقف التي اعتبرها المتابعون والمحللون المختصون مواقف غير وطنية وغير أخلاقية.   

الخبر | اخبار فلسطين وقطاع عزة الان تفاؤل بتجاوز أزمة اتهامات الداخلية المصرية لحركة حماس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار فلسطين psnews.ps ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق