اخبار فلسطين وقطاع عزة الان الشيخ راشد الغنوشي: "فكر حسن الترابي نقي من الإرهاب"

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الشيخ راشد الغنوشي: "فكر حسن الترابي نقي من الإرهاب"

أخبار فلسطين/ وكالات

قال زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي إن فكر السياسي السوداني الراحل حسن الترابي "نقي من الإرهاب وتحتاجه الأمة الإسلامية لمقاومته".

وأضاف الغنوشي خلال حديثه في ندوة عن المفكر الراحل حسن الترابي، أمّها المئات من أنصاره في منزله بالخرطوم مساء اليوم الأربعاء، “فكر الترابي ما نحتاج إليه للتعامل مع الإرهاب  هو فكر متعدد الأبعاد وليس ذو بعد واحد يضع الأمة في حالة تصادم”.

وحثّ السياسي التونسي الرئيس السوداني عمر البشير على "حفظ مشروع الحوار الوطني الذي عمل له الراحل لا ليكون حوارا على مستوى الحركة الإسلامية بل حوارا لكل السودانيين".

واستدرك الغنوشي قائلاً: "البشير مدّ يده والترابي صافح هذه اليد متحاملا على ما رسب في نفسه من غيظ وترك لكم الحوار أمانة".

وامتدح رئيس حركة النهضة ما قدّمه المفكر والسياسي السوداني الراحل للإسلاميين في تونس وقال "مظلة الترابي آوت شباب النهضة أثناء عثرتهم".

وكان الغنوشي وعدد من قادة حزبه قد أقاموا سنوات في الخرطوم إبان مناهضتهم لنظام الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي.

ويعتبر الترابي المؤسس الفعلي للحركة الإسلامية بالسودان ومهندس الانقلاب العسكري الذي أوصل الرئيس عمر البشير إلى السلطة في العام 1989 قبل أن يختلف الرجلين في العام 1999 ويؤسس الترابي حزب المؤتمر الشعبي المعارض.

الخبر | اخبار فلسطين وقطاع عزة الان الشيخ راشد الغنوشي: "فكر حسن الترابي نقي من الإرهاب" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار فلسطين psnews.ps ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق