الوحدة - تركيا ترفض عودة اللاجئين العالقين في الجزر اليونانية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أنقرة ترفض عودة اللاجئين العالقين في الجزر اليونانية

أفاد الوزير التركي للشؤون الأوروبية فولكان بوزكير الخميس بأن أنقرة ترفض عودة اللاجئين العالقين في الجزر اليونانية.

ويأتي إعلان تركيا غداة اتفاق قادة الاتحاد الأوروبي وتركيا في ختام قمة أوروبية - تركية في بروكسل منذ يومين على ضرورة إغلاق مسار البلقان بوجه اللاجئين وتقديم أموال إضافية لأنقرة.

وأعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك يوم الثلاثاء أن "زمن الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا قد ولى".

وأصدر قادة الاتحاد الأوروبي بيانا جاء فيه أنهم اتفقوا على منح تركيا مزيدا من الأموال لمساعدة اللاجئين، وكذلك على تسهيل حصول الأتراك على تأشيرات دخول إلى دول الاتحاد، ودفع محادثات انضمام أنقرة للاتحاد.

وقد رفعت تركيا سقف مطالبها، فأصرت على ثلاثة مليارات يورو إضافية للمساهمة في وقف تدفق المهاجرين نحو الاتحاد الأوروبي والقبول بإعادة أعداد منهم الى أراضيها.
وفي الوقت الذي انقسم فيه الأوروبيون على أنفسهم أبدت تركيا تصميما على إعطاء الأولوية لمصالحها، مستغلة ورقة اللاجئين، وقال دبلوماسي أوروبي إن أنقرة باتت على استعداد لإعادة مهاجرين إلى أراضيها اعتبارا من 1 يونيو/حزيران لكي تعيدهم لاحقا إلى دولهم.

الخبر | الوحدة - تركيا ترفض عودة اللاجئين العالقين في الجزر اليونانية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق