الوحدة - محاكمة 4 متهمين بالارهاب في كوبنهاجن

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

محاكمة أربعة رجال في كوبنهاجن بتهمة الإرهاب

 بدأت الخميس محاكمة أربعة رجال في كوبنهاجن بتهمة الإرهاب ، وذلك على خلفية مساعدتهم لمسلح شن هجومين قاتلين في العاصمة الدنماركية قبل عام .

وتتعلق تهم الإرهاب بهجوم كان الثاني والأخير الذي يشنه المسلح عمر الحسين في شباط/فبراير عام 2015 ، حيث قتل شابا يهوديا قرب الكنيس الرئيسي في كوبنهاجن في 15 شباط/فبراير 2015 . كما أسفر الهجوم عن إصابة اثنين من رجال الشرطة.

وأطلقت الشرطة بعد ذلك النار على الحسين وأردته قتيلا أمام شقته في المدينة.

وأفادت قناة “تي.في 2″ بأنه تم تشديد الإجراءات الأمنية حول محكمة كوبنهاجن الجزئية.

وقال رئيس الادعاء ،بو بيرجارد، للقناة قبيل بدء المحاكمة إن الأدلة ضد المتهمين تتضمن صورا التقطتها كاميرات الأمن وتسجيلات لعمليات بحث على الانترنت ومكالمات هاتفية.

وأنكر المتهمون الذين تم حجب أسمائهم ،وتتراوح أعمارهم بين 20 و31 عاما، التهم الموجهة ضدهم.

وجاء في عريضة الاتهام أن الأربعة يواجهون تهم مساعدة الحسين بأشكال مختلفة ، من بينها تزويده بالذخيرة ودفع فاتورة في مقهى انترنت استغله للبحث عن موقع الكنيس اليهودي المستهدف.

كما اتهم اثنان من هؤلاء بمساعدة الحسين في التخلص من سلاح آلي استخدمه في هجوم آخر شنه في 14 شباط/فبراير 2015 قتل خلاله مخرج سينمائي دنماركي خلال ندوة حول حرية التعبير في كوبنهاجن . وكان من بين المشاركين في الندوة الفنان السويدي المثير للجدل لارس فيلكس الذي تلقى تهديدات بالقتل بسبب رسومات كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد.

وأنكر الرجال الأربعة أنهم كانوا أدوات استعان بها المسلح في جرائم قتل وشروع في القتل .

ويواجه المتهمون حال إدانتهم بتهم الإرهاب عقوبة السجن مدى الحياة . ومن المتوقع أن تستمر المحاكمة 30 يوما . أما الحكم فيصدر في أيلول/سبتمبر المقبل.

وتم إطلاق سراح مشتبه به خامس في القضية في كانون ثان/يناير الماضي بعد احتجازه لقرابة عام . ولم توجه ضده تهم إرهاب.

الخبر | الوحدة - محاكمة 4 متهمين بالارهاب في كوبنهاجن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق