سي ان ان - "وثائق" مسربة تكشف بيانات مقاتلين أجانب في "داعش".. والسعودية وتونس والمغرب ومصر في صدارة القائمة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت الشرطة الاتحادية الألمانية، إن الوثائق التي نشرتها صحيفة سورية معارضة عن بيانات مقاتلين أجانب في تنظيم "داعش" تبدو أصلية، وأكد مسؤولون في الاستخبارات الألمانية حصولهم على الوثائق دون أن يكشفوا كيفية الحصول عليها.

وقال المتحدث باسم الشرطة الاتحادية ماركوس كوثز: "نعتقد أنه من المحتمل جدا ان تكون هذه الوثائق أصلية"، وأضاف: "نأخذ ذلك بعين الاعتبار، والأجهزة المنية تحقق فيها.

ونشرت صحيفة "زمان الوصل" السورية المعارضة وثائق مكونة من 1736 صفحة، قالت إنها حصلت عليها من أحد المنشقين عن "داعش"، وجاءت كل وثيقة تحت عنوان "بيانات مجاهد"، وبها 23 خانة، تبدأ بالاسم ثم الكنية (الاسم الحركي)، ثم اسم الأم وفصيلة الدم فتاريخ الولادة والجنسية.

كما يحتوي النموذج حقولا خاصة بالحالة الاجتماعية للعنصر الملتحق بالتنظيم (أعزب، متزوج)، وتحصيله العلمي والشرعي، والمهنة أو المهن التي عمل بها خلال حياته، فضلا عن "الاختصاص" الذي يرغب به (مقاتل، شرعي، استشهادي).

وأضافت الصحيفة أن فرز الوثائق أظهر أن المقاتلين الأجانب في تنظيم "داعش" بسوريا والعراق من أكثر من 30 دولة، بينها جنسيات عربية وأوروبية وأمريكية وآسيوية. وتابعت أن السعودية تتصدر عدد الدول التي ينحدر منها المقاتلين الأجانب بحوالي 485 عنصرا، وبعدها 375 من تونس، و140 من المغرب و101 من مصر و57 من تركيا و54 من ليبيا.

وأشارت إلى أنه يوجد في القائمة أيضا 35 مقاتلا من فرنسا و18 من ألمانيا و16 من بريطانيا و6 من كندا و4 من أمريكا، كما يوجد 32 من إندونيسيا، و25 من ألبانيا و22 من العراق و20 من الجزائر و20 من الأردن. 

الخبر | سي ان ان - "وثائق" مسربة تكشف بيانات مقاتلين أجانب في "داعش".. والسعودية وتونس والمغرب ومصر في صدارة القائمة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : Cnn Arabic ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق