الوحدة - وزير اردني: العريفي والنجار "مشطوبين".. والاسلاميون يحتجون (فيديو)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الوزير والنائب الأردني السابق محمد داودية

هاجم الوزير والنائب الأردني السابق محمد داودية، الداعية السعودي الدكتور محمد العريفي، والداعية المصري الدكتور زغلول النجار المختص بالإعجاز العلمي، واصفا اياهم بـ"المشطوبين".

داودية وخلال مشاركته في برنامج "نبض البلد" على قناة "رؤيا" الفضائية قبل أيام، لتحليل تداعيات حادثة إربد، قال إن "الحكومة والمجتمع الأردني ليسوا مهيئين بخطط أو برامج لمواجهة الفكر المتطرف".

وأشار داودية إلى أن غالبية العناصر المنتمية للتنظيمات المشابه لـ"داعش"، لا يفكرون سوى بالحور العين، مضيفا: "قابلت وزير يمني سابق قال إن أفراد تنظيم القاعدة يتحدثون فقط عن الحور العين، ويكثرون من سماع سورة الدخان التي فيها آية (وزوجناهم بحور عين)".

وقال الوزير السابق داودية إن المناهج في المملكة تحتوي على أخطاء، مضيفا: "اللي بحكي عالمناهج اليوم يُتهم بالإلحاد، وعندنا أساتذة جامعة يحشدون لداعش ويرفضون تكفيرها".

وأكمل قائلا: "شبابنا بيئة خصبة للتضليل".

وأضاف: "يوم الجمعة قبل الماضية كنت بدي أقاطع الشيخ أو أخرج من المسجد، تكفير لا يطاق ويضرب بالوحدة الوطنية، هذا مسجد في قلب العاصمة تحت الرقابة، وفي مثقفين، شو تحكي في الأماكن خارج نطاق البث والسيطرة".

وتابع: "المؤسسة الدينية عندنا بتعمل شغل سنة، بيجي واحد مشطوب مثل زغلول النجار بيشطبلك الشغل بخمس دقايق، أو واحد مشطوب زي العريفي بروح على إربد بلحقوه كل الناس".

وواصل داودية مهاجمة زغلول النجار والعريفي، قائلا: "هذول ناس خارج العصر، خارج السياق، خارج المنطق، خارج الحياة، خارج الدين".

وعاد داودية لانتقاد المنظومة التعليمية في المملكة، قائلا: "ثغرتنا الكبرى المدرسة، المناهج ليست معاصرة ولا حديثة، المدرسة لا فيها فن ولا موسيقى ولا مسرح مثل السابق".

وأردف قائلا: "واحدة من ثغراتنا المناهج والوعاظ وأئمة المساجد اللي بفتح الصفحة اللي بدو اياها وبحكي في تغريب".

الاسلاميون يحتجون

من جهة ثانية أعربت لجنة علماء الشريعة في حزب جبهة العمل الإسلامي -الذراع السياسي لحركة الاخوان المسلمين-  عن اسفها لتصريحات داودية.

وقالت اللجنة ، إنها تابعت بكل اسف تصريحات الوزير السابق محمد داودية على قناة رؤيا الفضائية والتي وصف فيها كلا من العلامة الأستاذ الدكتور زغلول النجار والداعية الإسلامي الدكتور محمد العريفي بأوصاف لا تليق بهم.

واعربت اللجنة في بيان لها الخميس، عن أسفها لتصريحات محمد داودية والتي "أساء فيها لكل من العالمين الدكتور زغلول النجار والدكتور محمد العريفي"، مطالبين داودية بالاعتذار عما بدر منه بحقهما.

وطالبت اللجنة الجهات الرقابية على "إعلام التهويش" أن يتوقف عن المساس بسمعة الدعاة والعلماء الأجلاء الذين ما كانوا يوما إلا مع قضايا أمتهم وشعوبهم.

وتاليا نص البيان:

بيان صادر عن

لجنة علماء الشريعة الإسلامية في حزب جبهة العمل الإسلامي

تابعت اللجنة بكل أسف تصريحات الوزير السابق محمد داودية على قناة رؤيا الفضائية والتي وصف فيها كلا من العلامة الأستاذ الدكتور زغلول النجار والداعية الإسلامي الدكتور محمد العريفي بأوصاف لا تليق بهما، وفيها إساءة لضيوف يترددون على هذا البلد المضياف، وان اللجنة وهي تنأى بنفسها عن التراشق الإعلامي العقيم لتؤكد على أن التهجم على الأشخاص هو كالتهجم على الهيئات والأصل عدم السكوت على مثل هذه الإساءات التي تسيء إلى علماء الأمة الموثوقين.

إن العالمين المذكورين هما من العلماء المستنيرين الذين يتكلمون بالدليل القاطع فالدكتور النجار عالم متخصص بالإعجاز القرآني ولا يسوق كلاما إلا بدليل، كما أن الدكتور العريفي رجل واقعي ويتناول مشاكل الشباب بحكمة واتزان، الأمر الذي جعل لهذين العالمين جمهورا كبيرا من الناس فاقبل على حضور محاضراتهم خلق كثير.

إننا في لجنة علماء الشريعة في حزب جبهة العمل الإسلامي ندعو الجهات الرقابية على إعلام التهويش أن يتوقف عن المساس بسمعة الدعاة والعلماء الأجلاء الذين ما كانوا يوما إلا مع قضايا أمتهم وشعوبهم، كما أننا نطالب الأستاذ داودية بالاعتذار عما بدر منه في حقهما فالرجوع عن الحق خير من التمادي في الباطل.

والله من وراء القصد.

عمان في: 1 جمادى الآخرة 1436 هـ لجنة علماء الشريعة الإسلامية

الموافق: 10 / 3 / 2016م حزب جبهة العمل الإسلامي

 

الخبر | الوحدة - وزير اردني: العريفي والنجار "مشطوبين".. والاسلاميون يحتجون (فيديو) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق