الوطن العربي اليوم تونس تقيل مسؤولاً محلياً بعد هجمات بن قردان

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أقالت السلطات التونسية مسؤولا محليا في بن قردان التابعة لولاية مدنين (جنوب)، بعد ثلاثة أيام على هجوم جهادي غير مسبوق استهدف ثلاث منشآت أمنية في هذه المنطقة الحدودية مع ليبيا.

وقال مسؤول في إدارة ولاية مدنين لوكالة فرانس برس إن السلطات أقالت معتمد بن قردان (نائب محافظ) عبد الباري أولاد أحمد، وعينت مكانه عبد الرحيم المرزوقي الذي كان معتمد منطقة بني خداش التابعة للولاية نفسها.

ولم تعلن السلطات أسباب اقالة معتمد بن قردان. لكنها تأتي بعد ثلاثة أيام من شن مسلحين هجمات متزامنة فجر الاثنين على ثكنة الجيش ومديريتي الحرس الوطني (الدرك) والامن الوطني (الشرطة) في بن قردان.

واعلن رئيس الحكومة الحبيب الصيد ان الهجمات نفذها نحو 50 مسلحا قال انهم حاولوا "احتلال" المنشآت الأمنية الثلاث واقامة "إمارة داعشية" في بن قردان.

وقتلت قوات الأمن منذ الاثنين وحتى الاربعاء 46 "ارهابيا" في بن قردان، حسبما اعلنت وزارتا الدفاع والداخلية اللتان تواصلان عمليات تمشيط في المنطقة لتعقب مسلحين.

الخبر | الوطن العربي اليوم تونس تقيل مسؤولاً محلياً بعد هجمات بن قردان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البيان 35 ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق