العالم العربي اليوم محكمة مصرية تبرئ 49 من أعضاء ومؤيدي الإخوان من تهمة قلب النظام

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس - 1 جمادى الآخرة 1437 هـ - 10 مارس 2016 مـ رقم العدد [13617]

قال محام إن محكمة مصرية قضت اليوم، الخميس، ببراءة 49 من أعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان المسلمين من تهم من بينها قلب نظام الحكم والشروع في القتل.

وقال عبد الله النشار محامي المتهمين إن محكمة جنايات دمنهور بمحافظة البحيرة شمال البلاد أصدرت حكمها بالبراءة «لعدم اطمئنانها إلى تحريات المباحث وعدم وجود أدلة تثبت الاتهامات الموجهة للمتهمين»، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وأضاف النشار أن من بين المتهمين جمال حشمت القيادي الكبير في الجماعة وعضوان سابقان في البرلمان عن الجماعة هما أسامة سليمان وماهر حزيمة.

وكان المتهمون وأغلبهم هاربون أحيلوا للجنايات بتهم من بينها التظاهر في مدينة دمنهور يوم 30 أغسطس (آب) 2013 والشروع في القتل والانضمام لجماعة محظورة ومحاولة قلب نظام الحكم بالقوة.

وقتل المئات من أعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان المسلمين وألقي القبض على آلاف آخرين وقدموا للمحاكمة عقب إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة في يوليو (تموز) 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

وأصدرت محاكم الجنايات في مصر أحكاما بسجن الآلاف من مؤيدي الجماعة في قضايا تتعلق بالاحتجاجات وأعمال العنف التي تلت عزل مرسي.

كما أصدرت أحكاما جماعية بإعدام المئات وهي أحكام أثارت انتقادات واسعة من الدول الغربية ومنظمات حقوق الإنسان الدولية.

من جهة أخرى، قالت وزارة الداخلية المصرية إن محكوما عليه بالإعدام في قضية عنف قتل أمس الأربعاء في اشتباك مع الشرطة بالقرب من القاهرة وفي وقت لاحق انفجرت عبوة ناسفة في دورية أمنية.

وقالت الوزارة في بيان بصفحتها على «فيسبوك» إن القتيل سقط خلال محاولة إلقاء القبض عليه وإنه استخدم بندقية آلية في الاشتباك الذي وقع بمحافظة الجيزة المجاورة للعاصمة.

وأضاف البيان أن القتيل (35 عاما) سبق اتهامه في 19 قضية إحداها حرق مركز شرطة مدينة كرداسة غربي القاهرة وقتل ضباط وأفراد الشرطة العاملين فيه.

وأحرق مركز شرطة كرداسة وقتل 13 من ضباطه وجنوده بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

وقال بيان الداخلية إن القتيل، ويدعى عماد، محكوم عليه بالسجن المؤبد في قضية سرقة بالإكراه. ولم يحدد البيان إن كان القتيل أحد المؤيدين لجماعة الإخوان.

وفي بيان صدر في وقت لاحق قالت الداخلية إن انفجارا وقع في شارع فيصل بمدينة الجيزة عاصمة المحافظة مساء أمس.

وأضافت أن الانفجار وقع لدى مرور دورية أمنية لكنه أسفر عن إصابة ثلاثة من المارة.

الخبر | العالم العربي اليوم محكمة مصرية تبرئ 49 من أعضاء ومؤيدي الإخوان من تهمة قلب النظام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشرق الاوسط عالم عربي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق