الوحدة - احكام تصل للمؤبد بحق 4 في البحرين بتهمة اطلاق النار على حافلة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ارشيف

اصدر القضاء البحريني الخميس احكاما بالسجن تصل الى المؤبد بحق اربعة اشخاص بتهمة اثارة اعمال شغب واطلاق النار على حافلة بعد محاولتهم حرقها، بحسب ما افاد مسؤول قضائي.
ونقلت وكالة الانباء البحرينية عن المحامي العام أحمد الحمادي، رئيس نيابة الجرائم الإرهابية، ان المحكمة الكبرى الجنائية الخامسة "أصدرت حكماً اليوم على (...) اربعة متهمين في قضية شروع بالقتل واشعال حريق والتجمهر والشغب وحيازة زجاجات حارقة".
والاحكام هي ثلاثة بالسجن المؤبد، وحكم بالسجن 15 عاما.
واشارت حيثيات القضية الى ان الاشخاص الاربعة تجمعوا في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 ، مع آخرين في منطقة السنابس ذات الغالبية الشيعية، "وقاموا بحرق الاطارات على الشارع العام وحاولوا استيقاف باص تابع لشركة خاصة وقاموا بسكب مادة قابلة للاشتعال على الباص بقصد حرقه ولكن سائق الباص تمكن من الفرار وقاموا بإطلاق النار باتجاه الباص من سلاح ناري كان بحوزتهم بقصد قتل سائق الباص وركابه وقد تعرض الباص للتلفيات جراء ذلك".
ولم يؤد الحادث الى سقوط ضحايا، كما لم توضح المحكمة الدوافع.
شهدت البحرين منذ 2011 احتجاجات قادتها المعارضة الشيعية ضد حكم الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مطالبة بملكية دستورية واصلاحات سياسية. وتحولت احيانا لاعمال عنف، واستخدمت السلطات الشدة في قمعها.
وتراجعت وتيرة الاضطرابات بشكل كبير، الا ان بعض المناطق ذات الغالبية الشيعية لا تزال تشهد احيانا مواجهات بين محتجين وقوات الامن.

الخبر | الوحدة - احكام تصل للمؤبد بحق 4 في البحرين بتهمة اطلاق النار على حافلة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق