الوحدة - الشرطة ترجح صحة قوائم باسماء جهاديين المان في وسائل الاعلام

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ارشيف

رجحت الشرطة الجنائية الالمانية صحة القوائم التي تتضمن اسماء مقاتلين المان التحقوا بتنظيم الدولة الاسلامية ونشرتها وسائل الاعلام الالمانية وقالت لوكالة فرانس برس انها تتقاطع مع المعلومات الموجودة لديها.
وقال المتحدث باسم الشرطة الجنائية ماركوس كوتس لوكالة فرانس برس ان "الشرطة الجنائية الفدرالية على علم بهذه الوثائق العائدة لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية" في وقت ذكرت فيه وسائل اعلام المانية الاثنين انها حصلت على لائحة بمقاتلين المان في تنظيم الدولة الاسلامية.
واضاف "ننطلق من مبدأ ان الامر يتعلق على الارجح بوثائق صحيحة ونحن نأخذها بالاعتبار في اطار ملاحقاتنا الجنائية واجراءاتنا الامنية".
ولم يشر المتحدث الى 22 الف اسم من الجهاديين تحدثت عنهم محطة التلفزيون البريطانية "سكاي نيوز".
كما رفضت الشرطة الجنائية ايضا اعطاء اية تفاصيل حول عدد الوثائق التي تمتلكها السلطات الالمانية وكذلك حول مضمونها.
ومطلع الاسبوع، ذكرت صحيفة "سودوتشي تسايتونغ" التي تصدر في ميونخ بالاضافة الى محطتي التلفزيون "ان دي ار" و"دبل يو دي ار" ان لديها اسماء بعشرات الالمان التابعين لتنظيم الدولة الاسلامية.
وحسب جهاز المخابرات الداخلي الالماني، فان ما مجموعه 740 شخصا تقريبا غادروا المانيا الى سوريا او الى العراق. وعاد ثلثهم تقريبا وقتل حوالى 120 منهم.
وقالت سكاي نيوز من جهتها انها حصلت على وثائق تتضمن اسماء 22 الف عنصر في تنظيم الدولة الاسلامية.
وشكك محللون في صحة وثائق "سكاي نيوز" نظرا لوجود اخطاء ظاهرة للعيان وعبارات غريبة عن قاموس التنظيم الجهادي.
وبعد مراجعته الوثائق الـ22 الف، وجد موقع "زمان الوصل" السوري المعارض الذي قال انه حصل على الوثائق نفسها، ان البيانات تتعلق في الواقع بـ1700 اسم فقط، وان الاف الاسماء الاخرى مكررة.

الخبر | الوحدة - الشرطة ترجح صحة قوائم باسماء جهاديين المان في وسائل الاعلام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق