العالم العربي اليوم مقتل جندي لبناني و8 مسلحين في اشتباكات قرب الحدود السورية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس - 1 جمادى الآخرة 1437 هـ - 10 مارس 2016 مـ رقم العدد [13617]

قتل جندي لبناني وثمانية مسلحين في اشتباكات وقعت فجر اليوم (الخميس)، في شرق البلاد قرب الحدود مع سوريا، وفق ما أفاد مصدر أمني لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال المصدر "دارت اشتباكات فجر اليوم نحو الساعة الثالثة صباحًا بين ارهابيين والجيش اللبناني في مرتفعات خلف" في جرود رأس بعلبك وإلى الشمال من عرسال. وأفاد المصدر بأنّ الاشتباكات أسفرت عن مقتل عنصر من الجيش اللبناني وسقوط ثمانية جرحى آخرين، بالاضافة إلى ثمانية قتلى للمجموعات المسلحة، مشيرًا إلى أنّ "الهدوء يعم المنطقة حاليًا".

وأوردت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية، أنّ "الهدوء الحذر يخيم على منطقة الاشتباكات في جرود رأس بعلبك"؛ وذلك اثر هجوم شنه الجيش على موقع لتنظيم "داعش". مضيفة أن الطيران المروحي شارك في العمليات العسكرية التي استمرت حتى الصباح.

وتقع رأس بعلبك شمال عرسال، التي شهدت في اغسطس (آب) 2014، اشتباكات بين الجيش اللبناني ومسلحين تابعين لجبهة النصرة وتنظيم "داعش" قدموا من سوريا، استمرت أيامًا وانتهت باخراج المسلحين منها. ويوجد هؤلاء حاليًا في الجرود القريبة منها والمعروفة بجرود عرسال.

وتتكرر منذ ذلك الحين الاعتداءات والكمائن على دوريات ومواقع للجيش اللبناني في المنطقة الحدودية مع سوريا.

الخبر | العالم العربي اليوم مقتل جندي لبناني و8 مسلحين في اشتباكات قرب الحدود السورية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشرق الاوسط عالم عربي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق