العالم العربي اليوم مقتل 3 إرهابيين في بن قردان جنوبي تونس

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس - 1 جمادى الآخرة 1437 هـ - 10 مارس 2016 مـ رقم العدد [13617]

قتلت قوات الأمن التونسية الخميس ثلاثة «إرهابيين» في بن قردان خلال مواصلة عمليات تمشيط وتعقب لإرهابيين هاجموا فجر الاثنين ثلاث منشآت أمنية بهذه المنطقة الحدودية مع ليبيا، ما يرفع إلى 49 عدد الإرهابيين القتلى منذ الهجوم.

وأوردت وزارتا الدفاع والداخلية في بيان مشترك «في آخر مستجدّات العمليّة الأمنيّة والعسكريّة ببن قردان، تمكّنت الوحدات الأمنيّة والعسكريّة اليوم 10 مارس (آذار) 2016 من القضاء على إرهابيين (اثنين) والقبض على عنصر آخر، مع حجز 4 أسلحة كلاشنكوف بمنطقة حسّي النّور ببن قردان».

وأضافتا «وفي منطقة الزّكرة بمحيط بن قردان، وإثر تعرّض دوريّة مشتركة أمنيّة وعسكريّة لطلق ناري من قبل أحد الإرهابيين، تمّ تبادل إطلاق النّار معه والقضاء عليه وحجز سلاح كلاشنكوف لديه».

وقالتا «في المحصّلة، تمّ القضاء على 49 إرهابيا، وإلقاء القبض على 8 عناصر آخرين منذ انطلاق العملية الأمنية والعسكرية ببن قردان في فجر يوم 7 مارس 2016».

وفجر الاثنين نفذ نحو 50 مسلحا هجمات «متزامنة» على ثكنة الجيش ومديريتي الحرس الوطني (الدرك) والأمن الوطني (الشرطة) في بن قردان، وحاولوا «احتلال» هذه المنشآت الأمنية وإقامة «إمارة داعشية» في المدينة، حسبما أعلن الثلاثاء رئيس الحكومة الحبيب الصيد.

وقتل في المواجهات بين قوات الأمن والإرهابيين 13 عنصر أمن و7 مدنيين، وفق حصيلة رسمية.

وفرضت وزارة الداخلية منذ الاثنين وحتى أجل غير مسمى حظر تجوال ليليا في بن قردان التي يقطنها نحو 60 ألف شخص. كما أغلقت السلطات منذ الاثنين وحتى تاريخ غير محدد معبري راس جدير وذهيبية-وازن الحدوديين مع ليبيا.

الخبر | العالم العربي اليوم مقتل 3 إرهابيين في بن قردان جنوبي تونس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشرق الاوسط عالم عربي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق