اخبار فلسطين وقطاع عزة الان ملتقى دعاة فلسطين ينعى الرمزين الإسلاميين الترابي والعلواني

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ملتقى دعاة فلسطين ينعى الرمزين الإسلاميين حسن الترابي وطه العلواني

أخبار فلسطين / غزة

نعى ملتقى دعاة فلسطين، الزعيم الإسلامي الكبير الدكتور حسن الترابي، والمفكر الإسلامي الكبير الدكتور طه العلواني، اللذان توفيا مؤخرًا بعد حياةٍ حافلة بالعطاء الفكري والتربوي، والمواقف الأصيلة والراسخة.

وقال بيانٌ صادر عن الملتقى :" إننا وإذ ننعى هذين الرمزين الإسلاميين الكبيرين، نستذكر سيرتهما الجليلة، وأعمالهما الفريدة، التي ساهمت في تعميق ثقافة شعوب الأمة، وإثرائهم باستمرار بالمعارف والتجارب التي اكتسبوها".

وأضاف البيان :" لقد كانت هاتان القامتان الإسلاميتان نموذجين رائدين في إثراء المكتبة العربية والإسلامية بمؤلفاتهما النفيسة؛ التي فسرت ورسخت مفاهيم عديدة في الفقه والفكر الإسلامي، وفي المنهجية المعرفية القرآنية، وكذلك في المجال السياسي".

وأشار الملتقى إلى "دور الراحليْن الكبيريْن في تذكير شعوب الأمة الإسلامية بمأساة الشعب الفلسطيني، ودورهما في إسناد قضيته".

وختم البيان بالدعاء لهذين الرمزين الكبيرين بأن يجزيهما خيرًا عمَّا قدماه، ويبارك فيما ورَّثاه من علم، ويتغمدهما بواسع رحمته، ويسكنهما فسيح جناته.

 

الخبر | اخبار فلسطين وقطاع عزة الان ملتقى دعاة فلسطين ينعى الرمزين الإسلاميين الترابي والعلواني - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار فلسطين psnews.ps ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق