سي ان ان - أجمل تصاميم سقوف مباني مومباي تعود للحياة هنا..

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

18 إجمالي المشاركات

0

11

7

0

اخترنا لكم منذ 13 دقيقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لا شك في أن الهندسة المعمارية هي شيء ثمين ويستحق المحافظة عليها حقاً. ولكن للأسف، فسواء كان قد جار الزمن عليها أو دمرتها أياد إرهابية غير مهتمة بالفن، فإن بعض أهم التصاميم المعمارية في العالم باتت تواجه خطر زوال كبير اليوم.

قد يعجبك أيضا.. من فيدرير إلى كلوني.. هكذا "تستأجر" العلامات التجارية سفرائها

هذه الفكرة كانت القوة الدافعة وراء مشروع "انظر لأعلى مومباي،" الذي أشرفت عليه البروفيسورة سارة كندردين من جامعة نيو ساوث ويلز. 

وقد قامت كندردين بتعاون مع المصور الفوتوغرافي جون شوي، بتصوير 70 سقف من داخل نخبة من أجمل مباني مومباي مستخدمة جهاز آلي لخلق صورة واحدة مركبة وكبيرة. 

قد يهمك أيضا.. رسوم ثلاثية الأبعاد تأخذك إلى "بعد آخر" في مهرجان "دبي كانفاس"

وتأمل كندردين أن تفتح هذه الصور أعين الناس لأعجوبة وفن هذه المدينة الخلابة بمبانيها وحضارتها التي تقف اليوم على أبواب النسيان.

تعرفوا أكثر إلى مشروع "انظر لأعلى مومباي" في معرض الصور أعلاه:

وأيضا.. عصر السينما الذهبية يعود للحياة في قبو قديم في أعرق شوارع بيروت

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أجمل تصاميم سقوف مباني مومباي تعود للحياة هنا.. ","full_gallery":"TRUE","gallery_name":"أجمل تصاميم سقوف مباني مومباي تعود للحياة هنا.. ","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment","entertainment:gallery"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"","video_player_type":""}

الخبر | سي ان ان - أجمل تصاميم سقوف مباني مومباي تعود للحياة هنا.. - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : Cnn Arabic ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق