سي ان ان - الرئيس اليمني يشكر التحالف العربي على المساعدة في كسر حصار تعز.. والرحبي: "الميليشيات الانقلابية" تنهار

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

3 إجمالي المشاركات

0

2

1

0

الشرق الأوسط منذ 7 دقائق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الشكر إلى دول التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، على جهودها وعملياتها التي ساعدت في فك الحصار عن مدينة تعز، وتحرير مناطق واسعة من المدينة في الجبهة الجنوبية والغربية.

كما هنأ هادي قائد اللواء 22 مدرع في تعز العميد صادق علي سرحان "بالانتصارات التي حققتها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، الجمعة، في مختلف المواقع والجبهات بالمحافظة". وأشاد بجهود "قوات الجيش والمقاومة وتمكنهم من تحرير اللواء 35 وفك الحصار عن مدينة تعز، ودحر المليشيا الانقلابية وتخليص المحافظة والوطن من أعمالهم الإجرامية ومشروعهم الظلامي". وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبا نيو" التابعة للحكومة.

وقال السكرتير الصحفي للرئاسة اليمنية مختار الرحبي عبر حسابه على موقع "تويتر"، السبت، إن "قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تتقدم شمال وشرق تعز وسط انهيار للمليشيات الانقلابية"، ونقل عن قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي قوله إن "قوات الشرعية تعمل على نزع ألغام زرعتها مليشيات الحوثي والمخلوع بالطريق الواصل بين تعز وعدن".

ووجه الرئيس اليمني اللجنة العليا للإغاثة والمنظمات العاملة في هذا الإطار إلى "البدء الفعلي في إرسال المواد الإغاثية والطبية والغذائية إلى سكان المحافظة خاصة بعد أن أصبحت المنافذ البرية آمنه ومستقرة وتحت سيطرت قوات الجيش والمقاومة"، مضيفا أن الدولة "ستولي أسر الشهداء والجرحى اهتماماً كبير".

من جانبه، أجرى رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح، اتصالين هاتفيين، بمحافظ تعز علي المعمري، ووكيل المحافظة رشاد الأكحلي، للاطلاع على "الخطوات العملية ما بعد عملية التحرير لاستعادة عجلة الحياة للمدينة وإعادة الأوضاع إلى طبيعتها والبدء في تدفق المساعدات الاغاثية والغذائية والطبية إلى كافة مناطق المحافظة دون استثناء". 

روابط ذات علاقة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الرئيس اليمني يشكر التحالف العربي على المساعدة في كسر حصار تعز.. والرحبي: الميليشيات الانقلابية تنهار ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"","video_player_type":""}

الخبر | سي ان ان - الرئيس اليمني يشكر التحالف العربي على المساعدة في كسر حصار تعز.. والرحبي: "الميليشيات الانقلابية" تنهار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : Cnn Arabic ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق