عاجل

الوحدة - وفد من حماس يغادر يتوجه الى القاهرة سعيا لتحسين العلاقات

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

القيادي في حماس محمود الزهار

غادر وفد قيادي من حركة حماس ظهر السبت قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر متوجها الى القاهرة للقاء مسؤولين مصريين سعيا لازالة التوتر بين الجانبين بعد اتهام حماس بالتورط في اغتيال النائب العام المصري.

وقالت مصادر امنية وسياسية في حركة حماس ان "جميع اعضاء الوفد هم اعضاء في المكتب السياسي لحماس وهم محمود الزهار وخليل الحية وعماد العلمي ونزار عوض الله ومن المقرر ان يلتقوا مدير المخابرات المصرية".

واوضحت المصادر انه من المتوقع ان "يبحث الوفد مع المسؤولين الامنين المصريين العلاقات المصرية مع حركة حماس وتطويرها، وبحث سبل حل الخلافات واعادة الدفء للعلاقة التي سادها التوتر الشديد مؤخرا".

اتهمت مصر الاخوان المسلمين وحركة حماس الفلسطينية قبل اسبوع بالتورط في اغتيال النائب العام السابق هشام بركات الذي قتل في اعتداء بقنبلة وضعت اسفل سيارته في 29 حزيران/يونيو 2015 في القاهرة وهو ما نفته الحركة.

وقال وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبد الغفار يوم 6 اذار/مارس ان "مخطط" اغتيال بركات "صدر به توجيه من القيادات الاخوانية الارهابية الهاربة في تركيا وبالتنسيق مع الذراع الاخرى المسلحة لجماعة الاخوان المسلمين في غزة وهي حركة حماس التي اضطلعت بدور كبير في تنفيذ هذا المخطط وتنفيذ اغتيال النائب العام واشرفت على العملية منذ بدايتها حتى انتهاء تنفيذها".

ونفى الناطق باسم الحركة سامي ابو زهري هذه الاتهامات وقال ان "اتهام حماس باغتيال النائب العام المصري هشام بركات غير صحيح ولا ينسجم مع الجهود المبذولة لتطوير العلاقات بين حماس والقاهرة".

الخبر | الوحدة - وفد من حماس يغادر يتوجه الى القاهرة سعيا لتحسين العلاقات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق