مصر 24: إيران.. الإفراج عن المتهمين باقتحام السفارة السعودية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وصف خامنئي الهجوم على سفارة السعودية وقنصليتها بأنه عمل سيئ جدا

أفرجت إيران عن 152 موقوفا وجهت لهم تهمة الاعتداء على سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد شمال شرقي البلاد.

وأعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسين محسني إيجئي، الأحد 6 مارس/آذار، عن إطلاق سراح كافة الموقوفين بتهمة الاعتداء على البعثة الدبلوماسية السعودية، وعددهم 152 شخصا، من أصل 154، مبينا أن "شخصين فقط بقيا محتجزين قيد التحقيق".

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن إيجئي قوله إن "هناك بعض المتهمين في المحكمة الخاصة برجال الدين، ولا علم لدي حول الإفراج عنهم لغاية الآن، وفيما يتعلق بسائر المتهمين فقد تم فتح ملفات لهم وجرى الإفراج عنهم بوثائق معينة، ما عدا شخصين".

وكانت إيران قد أعلنت في 20 يناير/كانون الثاني الماضي اعتقال العقل المدبر للهجوم على السفارة السعودية بطهران رجل الدين المتشدد "حسن كرد ميهن" خارج إيران.

ووصف المرشد الأعلى علي خامنئي، في 22 يناير/كانون الثاني الماضي، الهجوم على سفارة السعودية وقنصليتها بأنه "عمل سيئ جدا ومشين"، داعيا إلى معاقبة المهاجمين.

من جهتها، قطعت السعودية وبعض البلدان العربية والإسلامية علاقاتها مع إيران على خلفية الاعتداء على سفارة السعودية وقنصليتها، الذي جاء بعد إعدام الرياض رجل الدين الشيعي السعودي نمر باقر النمر بعد إدانته بالإرهاب.

الخبر | مصر 24: إيران.. الإفراج عن المتهمين باقتحام السفارة السعودية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق