اخبار السودان اليوم شمال دارفور توقع إتفاقا مع دولة المجر لإنارة الطرق السبت 12-3-2016

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقّعت حكومة ولاية شمال دارفور، السبت، اتفاق شراكة ، مع دولة المجر ممثلة في شركة البيت التجاري الاقليمي الهنغاري لتركيب أعمدة ذات خلايا ذكية تعمل بالطاقة الشمسية لإنارة المدينة بتكلفة 30 مليون جنيه سوداني. وتعاني مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، غرب السودان من استمرار انقطاع التيار الكهربائي، ودفع انعدام الإمداد المدينة للاستعاضة بالمولدات، في محاولة لمكافحةالظلام بالطرقات والذي ساعد على تفشي التفلتات الامنية.
ووقع عن جانب حكومة شمال دارفور، مدير إدارة التخطيط والتنمية بوزارة مالية شمال دارفور حافظ محمود التجاني، فيما وقع عن جمهورية المجر مدير شركة البيت التجاري الهنغاري تليس بلاز.
وقال والي شمال دارفور عبدالواحد يوسف، عقب التوقيع إن هذا العمل سيتم تعميمه على كافة االطرق الداخلية بمدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور لإنارة 40 كيلومترا ويشمل أكثر من الف وخمسة وعشرون كشافة وعمود.
وأضاف الوالي أن مدينة الفاشربدأت في استغلال الطاقة الشمسية وبذلك ستكون واحدة من أجمل مدن الاقليم .
وأشار إلى أن المواد المستخدمة في تنفيذ المشروع تعد من أجود أنواع المواد الموجودة في المصانع الهنغارية مؤكداً في ذات الوقت تعاون حكومته الكامل أثناء تنفيذ المشروع.
من جهته أعرب سفير المجر بالسودان المقيم بالقاهر كوش بيتر، عن سعادته بالتطور الكبير الذي طرأ على العلاقات السودانية المجرية موضحاً أن الشركات المجرية ستقوم بتركيب الإنارة وفق المعايير العلمية المتبعة.

الخبر | اخبار السودان اليوم شمال دارفور توقع إتفاقا مع دولة المجر لإنارة الطرق السبت 12-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق