اخبار السودان اليوم 'المنظومة' يشد نجمة الجماهير نادية الجندي السبت 12-3-2016

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المسلسل المصري للمخرج وائل فهمي عبدالحميد يعرض مباشرة قبل رمضان، وقصته تتمحور حول الفساد الاداري والمالي. ميدل ايست أونلاين
تنتجه رفقة طليقها محمد مختار
القاهرة - تعود الفنانة المصرية نادية الجندي للدراما التليفزيونية الرمضانية من خلال المسلسل الجديد "المنظومة" للمخرج وائل فهمي عبدالحميد.
وكانت "نجمة الجماهير" اعلنت أنها ستبدأ تصوير دورها في مسلسلها الجديد بداية من شهر مارس/اذار بعد أن ينتهي الكاتب أحمد صبحي من كتابة كافة حلقاته.
وكتب المعالجة الدرامية لمسلسلها الجديد السيناريست مؤلف "أسرار" الذي باشر بالعمل على حلقات العمل الثلاثين تمهيداً لاختيار باقي فريق العمل.
ومن المرتقب ان يتم تصوير المشاهد الخارجية في إحدى الدول الأوروبية.
وأكدت الجندي أن مسلسلها الجديد ليس له أي علاقة بأعمال المخابرات التي قدمتها خلال مشوارها الفني الطويل، واعتبرت انه يتطرق لقضايا الفساد المالي والاداري.
و"المنظومة" اسم مبدئي للمسلسل الذي تقوم نادية الجندي بإنتاجه مع طليقها المنتج محمد مختار.
وأشار مختار إلى أنه من المقرر أن يعرض المسلسل قبل موسم رمضان مباشرة، مشيراً إلى أنه قرر تكرار نفس التجربة التي خاضها في السابق مع "أسرار".
واعتبر انه يراهن على محاولة خلق مواسم جديدة بعيداً عن شهر رمضان، مؤكداً أن نسبة المشاهدة التي حققها "أسرار" اثبت أن الجمهور قادر على متابعة أي عمل في أي وقت بشرط جودته.
وقال مختار أنه تم الاستقرار على كل من خالد سليم شريف رمزي وأحمد صلاح السعدني هبة مجدي رحمة حسن وجهاد سعد على المشاركة في المسلسل الجديد.
وتواجه نادية الجندي أزمات كبيرة قد لا تمكنها من توفير الميزانية الكافية لتقديم مسلسلها الجديد في موعده المحدد.
وعانق "اسرار" النجاح الجماهيري عند عرضه في عام 2014 الا انه تعرض للعديد من المشاكل الانتاجية والتسويقية.
وكان المنتج المصري محمد مختار سحبه من التلفزيون المصري لأنه لم يكن قد سوق لأي قناة فضائية عربية ليغطي تكاليف انتاجه.
وكان المنتج قرر وقف تصوير المسلسل الدرامي السابق بعد فشل مفاوضات تسويقه للفضائيات الأخرى وعدم الإقبال عليه.
وشارك التلفزيون المصري في إنتاج العمل بنسبة 20%، بينما يتحمل محمد مختار ونادية الجندي التكلفة الأكبر، خاصة وأن العمل واجه الكثير من التردد من قبل صناعه قبل عرضه وجابه مشكلات مالية قبل البدء في تصويره.
وأجرت نادية الجندي مشاورات ولقاءات مع عدد من المنتجين لمشاركتها في إنتاجه إلا أنهم رفضوا ليعلن عن تأجيل المشروع، ثم دخل مختار كمنتج مشارك ليستأنف التصوير، الا انه واجه أزمة ضعف التسويق.
ومسلسل "أسرار" بطولة نادية الجندي وعزت أبوعوف، عبير صبري، أحمد سعيد عبدالغني ومادلين طبر، وفريال يوسف، ولقاء سويدان، وضياء عبدالخالق، ومحمد مرزبان، والعمل تأليف الكاتب أحمد صبحي، ومن إخراج وائل فهمي عبد الحميد.
و"أسرار" اعتمد في أحداثه على الاثارة والتشويق والغموض حيث دارت قصته في إطار بوليسي حول جريمة قتل يبدأ التحقيق في مرتكبها وسط العديد من المفاجآت.
وتتزاحم الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان من كل عام، حيث لا تتيح فرصة أمام الجمهور لمشاهدة الكثير منها، مما دفع النقاد لاقتراح خلق موسم درامي موازي للموسم الرمضاني، حتى تأخذ الأعمال الجيدة حقها في العرض ولاتشتت المشاهد.
وأيدت الناقدة الفنية المصرية ماجدة موريس هذا الاقتراح، حتى يتسنى للمشاهد متابعة أكبر عدد ممكن من المسلسلات بحيث لا نثقل على الجمهور بأعمال فنية عديدة.
وقالت موريس: "الأصل في العرض التلفزيوني أن تكون طوال السنة" وذلك يرتبط بخريطة كل قناة فضائية، فهناك أعمال موجودة لكنها لم يتم تسويقها داخل الموسم الرمضاني لذلك يمكن عرض هذه المسلسلات بعد انقضاءه".
وأشار رؤوف توفيق الناقد الفني أن شرط نجاح المسلسلات التي تعرض خارج السباق الرمضاني أن تكون أعمالا جيدة وجذابة، فالأعمال الدرامية التي تعرض خلال رمضان تحظى بنسبة مشاهدة عالية نظرا لحالة تعود المشاهد وأيضا الظروف المختلفة لهذا الشهر.
اما الناقد الفني محمود قاسم فأكد أنه يشجع أي عمل فني يؤدي إلى ازدهار الفن وتطوره، فخلال الموسم الرمضاني تم عرض الكثير من الأعمال الدرامية، ولكن الأعمال الجيدة كانت قليلة فلم تتعدى الثلاث أو أربع مسلسلات من 40 مسلسل تم عرضهم خلال رمضان.

الخبر | اخبار السودان اليوم 'المنظومة' يشد نجمة الجماهير نادية الجندي السبت 12-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق