مصر 24: هجوم كيمياوي "لتنظيم الدولة" يقتل طفلة ويصيب العشرات قرب كركوك

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

Image copyright AP Image caption تقول التقارير إن العشرات اصيبوا في الهجمات الكيمياوية

تقول تقارير غير مؤكدة من اقليم كردستان العراق ان هجمات كيمياوية شنها تنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية قتلت طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات واصابت عشرات آخرين بجروح.

ويقول مسؤولون ان الهجوم استهدف بلدة تازة قرب كركوك صباح اليوم عندما أطلقت صواريخ من منطقة تسيطر عليها الدولة الإسلامية.

وتفيد الانباء بان الجرحى يعانون من حروق ومشاكل في الجهاز التنفسي.

يذكر ان هذه ليست المرة الاولى تتعرض هذه المنطقة لهجمات صاروخية قيل ان بعضها كانت تحتوي غازات سامة.

وعلى صعيد ذي صلة، استقبل رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني السبت الامين العام لمنظمة بدر والقيادي في الحشد الشعبي هادي العامري والوفد المرافق له.

وقال بيان لرئاسة إقليم كردستان، "انه جرى خلال اللقاء بحث الاوضاع الميدانية في جبهات القتال مع الارهاب في محافظة الانبار وصلاح الدين وديالى، وتأكيد القضاء على داعش واعتبارها من ضمن أولويات الجميع".

كما بحث اللقاء تطورات الاوضاع السياسية والامنية في العراق، والأوضاع التي تشهدها عدد من المحافظات وعدد من الملفات المهمة الأخرى.

وكان رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري وقد وصل الى اربيل في وقت سابق اليوم للقاء رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، وعدد من المسؤولين.

الخبر | مصر 24: هجوم كيمياوي "لتنظيم الدولة" يقتل طفلة ويصيب العشرات قرب كركوك - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بي بي سي ارابيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق