الشرق الاوسط اليوم المجلس الرئاسي الليبي يدعو للامتناع عن التعامل مع اي سلطة منافسة

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

Image copyright Reuters Image caption تتنازع سلطتان الحكم في ليبيا منذ عام 2014

قال المجلس الرئاسي الليبي المدعوم من قبل الأمم المتحدة ومقره تونس إنه يتسلم زمام الامور في البلاد وطالب المجتمع الدولي بوقف التعامل مع الحكومتين الاخرتين المتنافستين في البلاد. كما دعا المؤسسات الليبية إلى البدء في عملية نقل السلطة.

يذكر ان حكومة الوحدة الوطنية المدعومة من الامم المتحدة لم تحظ بأي اي تأييد برلماني رسمي، الا انها تقول إن حصولها على عريضة موقعة من جانب غالبية النواب يعطيها الحق في تسلم السلطة.

يذكر ان ليبيا تحكم من قبل حكومتين متنافستين منذ عام 2014 عقب الاطاحة بحكومة العقيد معمر القذافي في عام 2011.

ولم يصدق مجلس النواب في طبرق على الاعتراف بحكومة الوحدة.

وقال المجلس الرئاسي في بيان اصدره السبت إن وثيقة وقعها معظم اعضاء مجلس النواب في طبرق بتأييد حكومة الوحدة علاوة على التزكية التي حظيت بها من جانب العديد من الشخصيات السياسية تمثلان "ضوءا اخضر لبدء العمل."

يذكر ان المجلس الرئاسي مكلف بتنظيم انتقال سياسي لانهاء الفوضى والعنف الذي تعاني منه البلاد منذ الاطاحة بالعقيد القذافي.

ولكن المجلس يواجه معارضة قوية من المتشددين في مجلس النواب - الذي يحظى باعتراف دولي - من جهة، ومن البرلمان المنافس في العاصمة طرابلس.

وقد ساعد الفراغ الامني والسياسي في ليبيا "تنظيم الدولة الاسلامية" على تأسيس موطئ قدم له في البلاد وتنفيذ هجمات استهدفت المدن والمنشآت النفطية.

وكان المجلس الرئاسي قد شكل عقب التوقيع على اتفاقية سياسية برعاية الامم المتحدة في كانون الاول / ديسمبر الماضي.

وما زال اعضاء المجلس يقومون باعمالهم خارج ليبيا لمعارضة الفصائل المتنافسة والميليشيات المؤيدة لها للاتفاقية السياسية.

الخبر | الشرق الاوسط اليوم المجلس الرئاسي الليبي يدعو للامتناع عن التعامل مع اي سلطة منافسة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : bbc الشرق الاوسط ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق