الوحدة - روحاني يمارس ألاعيبه مجددا: المراقد بالعراق وسوريا خط أحمر لإيران

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الرئيس الإيراني حسن روحاني

 

حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني من الاعتداء المزعوم الذي تتعرض له مراقد الأئمة وآل البيت في العراق أو سوريا.


وزعم روحاني أنه لن يسمح بالاعتداء على المراقد، "فهي خط أحمر لإيران ، وإن بلاده ستقف في وجه من وصفهم بالإرهابيين الذين يستهدفونها"، مضيفاً "أن الشباب الإيرانيين يدافعون عن إيران الإسلامية وبلادهم الإسلامية وحرم أهل البيت".


وزاد روحاني في كلمة له بالعاصمة طهران اليوم في المؤتمر الوطني الثالث للاحتفاء بـ"يوم الشهيد، "نسعى إلى الوحدة ونريد بناء إيران الإسلامية، ونحني هامتنا أمام أي شخص يبذل جهدا من أجل عظمة ورفعة بلادنا، سواء كان في حقل السياسة الخارجية أو في رصيدنا الاجتماعي، أو الذين أقبلوا في طوابير طويلة إلى صناديق الاقتراع من أجل رفعة البلاد".


وأعلن روحاني، الثلاثاء الماضي، أن الناخبين الإيرانيين اختاروا "الطريق الصحيح" بعد الاقتراع الذي سمح لحلفائه الإصلاحيين بتحقيق تقدم في مواجهة المحافظين، وتعزيز مكاسبهم في طهران على صعيد مجلسي الشورى والخبراء. واعتبر ذلك "خطوة إلى الأمام".


وأضاف "أشكر الشعب الذي سمح للبلاد بالقيام بخطوة إلى الأمام وفتح طريق التنمية"، وأضاف أنه "عندما تكون هناك اختلافات في السياسة الداخلية والخارجية، فإن تصويت الناس هو الذي يحدد الطريق الصحيح للبلاد".


وقال روحاني "إذا كان هناك أشخاص حتى الآن يعتقدون أن هذا البلد يجب أن يكون في مواجهة مع الآخرين، فلأنهم لم يفهموا رسالة العام 2013"، في إشارة إلى فوزه في انتخابات الرئاسة ذلك العام بعدما وعد بإنهاء سنوات الأزمة مع الأسرة الدولية حول الملف النووي.


يشار إلى أن إيران أكدت في مناسبات عدة أن قتالها في سوريا إنما هو للحفاظ على مصالحها الخارجية، وهو ما ينفي مزاعم الدفاع عن أئمة آل البيت، الذين يكن لهم المسلمون في كل بقاع الأرض كل احترام وتقدير.

 

الخبر | الوحدة - روحاني يمارس ألاعيبه مجددا: المراقد بالعراق وسوريا خط أحمر لإيران - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق