مصر 24: قتلى في غارات على حلب والنظام يسيطر على نقاط جديدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تجددت الاشتباكات بعد منتصف الليلة الماضية بين وحدات حماية الشعب الكردي من جهة، و"جبهة النصرة"

قالت وحدات حماية الشعب الكردية السورية إن ما لا يقل عن تسعة مدنيين قُتلوا وأصيب عشرات آخرون عندما أطلق مسلحون قذائف مورتر وصواريخ على حي سكني تقطنه أغلبية كردية بمدينة حلب بشمال البلاد فيما تحدثت وكالة سانا عن سيطرة الجيش النظامي على مواقع واستراتيجية جديدة في حمص 

وسيطرت وحدات من الجيش السوري وحلفائه على النقطتين 912 و861 على اتجاه التلول السود بريف حمص، حيث دمرت مقرات لـ "داعش"، كما قضت على 18 إرهابيا من "جبهة النصرة" في ريف إدلب.

ونقلت وكالة الانباء السورية "سانا" عن مصدر عسكري إحكام السيطرة الكاملة على النقطتين 912 و861 على اتجاه التلول السود بريف حمص الشرقي قرب مدينة القريتين.
وأفاد المصدر أن غارات الطيران "تركزت خلال الساعات الـ 24 الماضية على تحركات التنظيم شرق بلدة مهين" التي استعاد الجيش السيطرة عليها نهاية العام الماضي.

وأفاد نشطاء معارضون بتواصل الاشتباكات بين الجيش وتنظيم "داعش" في محيط حقل جزل النفطي بريف حمص الشرقي. ودارت الليلة الماضية، حسب النشطاء، اشتباكات بين الجيش وحلفائه من جهة، و"جبهة النصرة" وحلفائها من جهة أخرى، في محيط تلة نوار قرب الحدود السورية التركية بريف اللاذقية الشمالي، ما أدى لسيطرة الأخير على المنطقة، ووقوع خسائر بشرية في صفوف الجيش والمسلحين الموالين له.
كما تجددت الاشتباكات بعد منتصف الليلة الماضية بين وحدات حماية الشعب الكردي من جهة، و"جبهة النصرة" وأخواتها من جهة أخرى، في محيط حي الشيخ مقصود الخاضع لسيطرة الوحدات بمدينة حلب.

وقال المتحدث باسم الوحدات ريدور خليل إن الهجمات على حي الشيخ مقصود بالمدينة أدت إلى مقتل تسعة مدنيين هم أربعة أطفال وامرأتان وثلاثة رجال. وفي وقت سابق قالت قناة الإخبارية التلفزيونية الحكومية في خبر مستعجل إن 14 قتلوا وأصيب ما لا يقل عن 40 عندما سقطت قذائف مورتر أطلقها "إرهابيون" من أجزاء تسيطر عليها المعارضة في حلب على حي الشيخ مقصود.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء إن الأضرار التي لحقت بالممتلكات جسيمة. وكان هذا الجزء من المدينة على مدى أسابيع جبهة معارك وقعت بين ميليشيات وحدات حماية الشعب الكردية ومقاتلي المعارضة الذين يسيطرون على أجزاء كبيرة من الجزء الشرقي للمدينة.

وتنفي وحدات حماية الشعب الكردية التنسيق مع الجيش السوري.  وقال أيضا المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الهجوم كان من بين أكبر الهجمات التي شنها مقاتلو المعارضة في المنطقة التي تجاور أيضا مناطق تسيطر عليها الدولة في حلب.

وأضاف المرصد إن جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة وجماعات إسلامية مسلحة متشددة أطلقت لا يقل عن 100 صاروخ على مناطق سكانية في الحي.

واندلع قتال عنيف في منطقتي الأشرفية والسكن الشبابي حيث يسعى المقاتلون الأكراد للتقدم في المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة دون وجود ما يشير إلى تماسك هدنة اتفقت عليها الأطراف الدولية في المنطقة.

ويحاول مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية استغلال انشغال المسلحين بالتصدي لهجوم بري سوري لتعطيل حركة المرور على الطريق الرئيسي الذي يطل عليه حي الشيخ مقصود ويستخدمه الركاب والمسلحون للوصول إلى المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة بالمدينة.

وسيؤدي الإغلاق الدائم لطريق الكاستيلو الرئيسي بسبب نيران القناصة الأكراد إلى قطع إمدادات الغذاء عن مئات الآلاف من المدنيين ويسمح للجيش السوري بتطويق المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في حلب.

وسمح التقدم السريع الذي حققه الجيش السوري وحلفاؤه المدعومون من إيران في ريف حلب الشمالي في بداية الشهر الماضي بأن يقطع الجيش خطوط الإمداد الحيوية للمسلحين إلى حلب من تركيا. وحققت وحدات حماية الشعب الكردية أيضا تقدما في تلك المنطقة في أعقاب تقدم القوات الحكومية.

الخبر | مصر 24: قتلى في غارات على حلب والنظام يسيطر على نقاط جديدة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق