العالم العربي اليوم المدمرة «سميتليفي» تغادر البحر الأسود لتنضم إلى الأسطول الروسي في «المتوسط»

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد - 27 جمادى الأولى 1437 هـ - 06 مارس 2016 مـ رقم العدد [13613]

غادرت المدمرة الروسية "سميتليفي" المزودة بالصواريخ، الموجهة من الأسطول الروسي بالبحر الأسود، ميناء سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم اليوم (الأحد)، للانضمام لوحدات البحرية الروسية في البحر المتوسط.
وقال قائد أسطول البحر الأسود، إنه من المتوقع أن تنضم "سميتليفي" إلى سفن البحرية الروسية المنتشرة بالفعل في المنطقة، بعد اجتياز مضيقي الدردنيل والبوسفور في تركيا.
السفن الحربية الروسية، واصلت عبور المضيقين التركيين في ظل تنامي الصدع بين تركيا وروسيا منذ اسقاط تركيا طائرة حربية روسية في 24 نوفمبر (تشرين الثاني).
ويوم التاسع من ديسمبر (كانون الأول) الماضي، زاد التوتر بين موسكو وأنقرة عندما شوهد جندي روسي على متن السفينة الحربية سيزار كونيكوف، وهو يحمل صاروخاً أرض جو أثناء المرور بمضيق البوسفور في الطريق إلى البحر المتوسط.
وفي الـ 13 من ديسمبر، قالت وزارة الدفاع الروسية إن المدمرة "سميتليفي" أطلقت طلقات تحذيرية على سفينة تركية في بحر ايجه لتجنب الاصطدام بها، مشيرة إلى أن السفينة الحربية اضطرت لفتح النيران التحذيرية، ووصفت روسيا الحادث بالاستفزازي من جانب تركيا.
وقالت وكالة انترفاكس الروسية للانباء إن 15 سفينة حربية من أساطيل الشمال والمحيط الهادي والبلطيق والبحر الأسود، تنفذ حالياً مهمة قبالة سواحل سوريا في البحر المتوسط بهدف توفير دفاع جوي للطائرات الروسية التي تقصف أهدافا في سوريا.

الخبر | العالم العربي اليوم المدمرة «سميتليفي» تغادر البحر الأسود لتنضم إلى الأسطول الروسي في «المتوسط» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشرق الاوسط عالم عربي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق