اخبار فلسطين وقطاع عزة الان مصادر مطلعة: السلطات المصرية ستفتح معبر رفح 3 أيام كل أسبوع

0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مصادر مطلعة: السلطات المصرية ستفتح معبر رفح 3 أيام كل أسبوع

أخبار فلسطين / وكالات

قالت مصادر مطلعة ان السلطات المصرية تدرس آلية فتح معبر رفح من الجانبين لسفر المواطنين الفلسطينيين والتخفيف عن اهالي قطاع غزة .

وأشارت مصادر امنية مطلعة لـ " الشروق العربي " إلى أن السلطات المصرية قررت فتح المعبر خلال الأيام القادمة في خطوة استباقية لتقديمها إلى وفد حماس المتواجد في القاهرة هذه الأيام.

وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها إنه يجرى دراسة آلية جديدة لفتح المعبر يتم بموجبها إعادة فتحه تدريجيا وصولا إلى عمله كالمعتاد.

وتتضمن الآلية إعادة العمل على معبر رفح البري بفتحه مرتين في الشهر كل مرة لمدة ثلاثة أيام، من ثم فتحه ثلاث أيام لكل أسبوع وصولا لإعادة العمل مدة 8-10 ساعات يوميا.

وسيسمح في بداية آلية فتح المعبر بسفر الحالات الانسانية والطلبة والمرضى وحملة الجوازات الاجنبية والاقامات . وبموجب الالية الجديدة سيقوم الجانب الفلسطيني بإرسال كشوفات بأسماء المسافرين قبل السفر لتدقيقها ومعرفة من يسمح لهم بالسفر حتى لا تكون هناك اشكاليات بأسماء من يسمح لهم بالسفر وغير المسموح لهم بالسفر.

 

 

الخبر | اخبار فلسطين وقطاع عزة الان مصادر مطلعة: السلطات المصرية ستفتح معبر رفح 3 أيام كل أسبوع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار فلسطين psnews.ps ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق