اخبار السودان اليوم شمال دارفور تدشن مشروع تحدي القراءة العربي الأحد 13-3-2016

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

انطلقت بولاية شمال دارفور الأحد، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للكلى بمشاركة وفد كبير من وزارة الصحة الاتحادية وعدد من الأطباء الاختصاصيين، فيما دشنت وزارة التربية والتعليم بالولاية مشروع تحدي القراءة العربي بافتتاح مكتبة القراءة العامة. ودشنت وزارة التربية والتعليم بمدرسة الأم الأساسية بنات بالفاشر، مشروع تحدي القراءة العربي الذي يرعاه رئيس مجلس وزراء دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وافتتحت مكتبة القراءة العامة.
وأكد الوزير يوسف إسحق آدم اهتمام وزارته بإعادة المكتبات المدرسية وتنمية حس القراءة لدى التلاميذ والطلاب.
وقال إنه ومن خلال تحليل نتائج الامتحانات بالولاية برزت توصيات بتنمية قدرات التلاميذ في مجال القراءة وتحفيزهم على امتلاك الكتب التي تنمي مقدراته في عصر سادت فيه التقنية وأثرت على الإقبال على قراءة الكتب.
ودعا آدم كافة المدارس بالاهتمام بهذا الجانب وأهاب بأولياء الأمور لتشجيع أبنائهم وتحفيزهم نحو القراءة دفعاً لهم نحو الاطلاع وزيادة معارفهم في مختلف العلوم
إلى ذلك، انطلقت بولاية شمال دارفور فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للكلى بمشاركة وفد كبير من وزارة الصحة الاتحادية وعدد من الأطباء في مختلف التخصصات على رآسهم عدد من الاستشاريين بالمركز القومي لأمراض وجراحة الكلى ومجلس التخصصات الطبية.
وتشمل الفعاليات عيادات مجانية لمرضى الكلى بمركز غسيل الكلى بمستشفى الفاشر، إلى جانب علاج أمراض المسالك البولية والعيون، بالإضافة لورش تدريبية للمعالجين النفسيين.

الخبر | اخبار السودان اليوم شمال دارفور تدشن مشروع تحدي القراءة العربي الأحد 13-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق