اخبار السودان اليوم النشوف اخرتا الأحد 13-3-2016

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حديقة الأحد
سعد الدين ابراهيم
نصيحة
أينما يذهب الحشد.. أذهب في الاتجاه الآخر، إنهم دوماً على خطأ.
نقش
إذا لم تستطع أن تتعلم كيف تفعل شيئاً ما بإتقان، فتعلم كيف تستمتع وأنت تفعله بشكل مزري!
حقيقة
"القراءة تصنع إنساناً كاملاً، والمشورة تصنع إنساناً مستعداً، والكتابة تصنع إنساناً دقيقاً".
وصية
لا ترهق نفسك في هذه الدنيا، فلن تخرج منها حياً!
ارتجل
كن شخصاً قابلاً للتعلم، فمثلاً بدلاً من التحدث استمع كثيراً، وجه أسئلة إذا لم تفهم أبدا قراءة كتاب، خطط لتقدمك، تخلص من عادة سلبية.
سؤال
لماذا لا نخرج من همومنا الذاتية لنحمل هموم الوطن الأكبر ثم نتخطى الوطن إلى الإنسانية الكبرى.
تلميذ
المعلمُ الذي ليس عنده من المعرفةِ إلا ما في الكتاب المقرر (تلميذٌ شاطر).
حكاية
دخل بهلول يوماً إلى دار الحكومة في "الكوفة"، فجلس على مسند الوالي وأخذ يقلد الوالي في أفعاله، فلما رآه الحرس والحجاب ضحكوا عليه، ثم أدركوا أن الوالي لو دخل عليهم ووجد بهلول جالساً على مسنده سوف يبدل ضحكهم إلى بكاء، لذا هرعوا إلى بهلول - بعد أن نصحوه أن ينزل من مسند الوالي فامتنع - وأخذوا يضربونه حتى أنزلوه.
ذهب "بهلول" إلى زاوية من القصر وصار يبكي، وفي هذه الأثناء دخل الوالي فرأى أن وضع القصر غير طبيعي، سأل رئيس الحرس وقال: "ما الذي حدث؟"،قال رئيس الحرس - بعد أن انحنى تعظيماً للوالي: " سيدي، إن بهلولاً جلس على مسند الوالي، فلما وعظناه بالنزول عنه امتنع، ثم اضطرنا إلى ضربه".
ذهب الوالي إلى "بهلول" فوجده يبكي، قال له: "عليك بالصبر، فإن الذي يعمل عملاً مخالفاً للقانون عليه أن يوطن نفسه لمثل ذلك".
قال "بهلول": "أيها الوالي إني لا أبكي على نفسي".
تعجب الوالي لذلك وقال: "فما السبب في بكائك؟"،
قال "بهلول" "إني جلست على مسندك دقائق فنزل بي من العذاب ما ترى، فكيف بك وقد جلست عليه سنوات، فإنه لا يعلم ما ينزل بك من العذاب إلا الله.
تقرير
عندما تتبرع بالدم ستصبح بطلًا وتنقذ حياة إنسان، وأيضاً ستجعل صحتك أفضل. التبرع بالدم بانتظام يعادل لزوجة الدم ونسب الحديد به مما يقلل من الأكسدة الزائدة ويحافظ على الجهاز الدوري وصحة قلبك وذلك حسب دراسة في هارفارد. حسب دراسة أخرى في أكسفورد، التبرع بالدم يقلل من خطر الإصابة بالسرطان وببطيء من الشيخوخة. أما دراسة جامعة كاليفورنيا، سان دييغو تقول إن التبرع من الدم يحرق الكثير من السعرات، فالتبرع بالدم بانتظام يحافظ على وزنك صحياً. أيضاً عند تبرعك بالدم ستحصل على تحليل دوري مجاني للعديد من الأمراض قد يساعدك في اكتشاف أمراض وعلاجها مبكراً. هناك ملايين البشر وملايين الأطفال يحتاجون إلى كل قطرة دم.
تفرد
اجعل من حياتك شيئاً مختلفاً، لا تكرر الآخرين، ولا تقلدهم، بل تفرد بنفسك، واصنع لنفسك مجداً تفتخر به
شهد
فلْنَعْتَرِفْ أنَّا تَغَيَّرْنَا..
ما قيمةُ التاريخِ، ننبُشُهُ
ولقد دفَنَّا الأمْسَ وارْتَحْنَا..
هذي الرُطُوبةُ في أصابعنا
هيَ من عويل الريح .. أَمْ مِنَّا؟
أَتْلُو رسائلَنا.. فَتُضْحِكَني
أبمثْلِ هذا السُخْفِ قد كُنَّا؟

نزار قباني

الخبر | اخبار السودان اليوم النشوف اخرتا الأحد 13-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق