مصر 24: تونس: مصراع 21 مسلحا تسللوا من ليبيا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

القوات التونسية تقتل 21 مسلحا إسلاميا هاجموا مدينة حدودية مع ليبيا

قالت وزارة الداخلية التونسية إن القوات الأمنية والعسكرية قتلت يوم الاثنين 21 مسلحا إسلاميا هاجموا مدينة بن قردان الواقعة على الحدود مع ليبيا.

وأضافت الوزارة أن القوات تلاحق بعض المسلحين الآخرين وأنها أغلقت الحدود البرية مع ليبيا عند معبري راس جدير والذهبية.

وقال مصدر امني إن الجيش تمكن من صد هجوم استهدف مقري الأمن و الحرس وثكنة عسكرية فجر اليوم بمنطقة جلال القريبة من بنقردان.

وقالت اذاعة (موزايك) التونسية إن الاشتباكات اندلعت في الساعة الرابعة والنصف فجرا، فيما قال عدد من سكان المدينة لوكالة فرانس برس إنها تواصلت الى ما بعد شروق الشمس.
وكانت السلطات التونسية قد شددت اجراءات الامن في المنطقة الحدودية عقب ورود تقارير تحدثت عن تسرب مسلحين من ليبيا بعد الضربة الجوية التي شنها الطيران الحربي الامريكي على مركز تدريب يعود لتنظيم "الدولة الاسلامية" في الـ 18 من الشهر الماضي والتي اسفرت عن مقتل العشرات من المسلحين.

 وكانت السلطات التونسية قد حذرت سكان بلدة في بلدة بن قردان القريبة من الحدود مع ليبيا بضرورة التزام مساكنهم فيما اندلع اطلاق النار في مركز البلدة. يذكر ان مسلحين تلقوا تدريبا في ليبيا شنوا عدة هجمات في تونس في العام الماضي. ونجحت وحدات أمنية وعسكرية في التصدي للمسلحين، مما أجبرهم على التراجع، وبعضهم لاذ بالفرار إلى ليبيا.

 

الخبر | مصر 24: تونس: مصراع 21 مسلحا تسللوا من ليبيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق