الوحدة الاخباري : جديد الصحافة: تقارير تفضح ريع ملاعب القرب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

تطالعنا الصحف الوطنية في أعدادها لنهاية الأسبوع (20-21) ماي، بمجموعة من العناوين، أبرزها: تقارير تفضح ريع ملاعب القرب، وإلغاء زيارتي الملك للسعودية ومصر، ومدير ديوان عباس الفاسي الوزير الأول الأسبق يعوض جامع المعتصم.

الصباح : تقارير تفضح ريع ملاعب القرب

كشفت اليومية، أن تقارير توصل بها عمال أقاليم ومقاطعات وولاة جهات ورؤساء أقسام العمل الإجتماعي ورؤساء اللجان المحلية والإقليمية حول المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تتحدث عن أساليب الاسترزاق الانتخابي والمالي والإدراي في مشاريع ممولة من الدولة، وعلى رأسها ملاعب القرب.

وحسب اليومية، فقد سردت التقارير عددا من الخروقات القانونية والإدارية في تدبير مشاريع ملكية برمجت ومولت من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتنمية الملكات الرياضية ومحاربة الإنحراف، وكشفت التقارير أن أغلب المشاريع زاغت عن أهدافها في العناية بالفئات الفقيرة، وذلك عبر فرض إتاوات مالية.

المساء : المغاربة تعساء في عملهم ويعانون التوتر والضغط

ذكرت اليومية، أن معطيات صادمة أماطت اللثام عنها دراسة للمرصد المغربي للسعادة، حول سعادة المغاربة في العمل، خلصت إلى أن المغاربة يقضون عملهم في جو من الضغط والتوتر والمعاناة والتعاسة، حيث كشفت نتائج الدراسة الوطنية أن 36 بالمائة ليسوا سعداء في عملهم، فيما 30 بالمائة من الموظفين يعتبرون عملهم مصدرا للضغط والتوتر.

وأوضحت اليومية، أن الدراسة التي أعدها مكتب الدراسات “أوبنين واي”، للفائدة المرصد، كشفت أن موظفي قطاع التعليم  والصحة أكثر الموظفين الذين يعيشون توترا وتعاسة وضغطا.

وفي خبر آخر تحت عنوان “السجن لأول المتورطين في التحقيق الإيطالي حول “دعارة القاصرات”، أفادت الصحيفة، أن الغرفة الجنحية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، أدانت قبل أيام، المتهم الوحيد في التحقيق التلفزيوني الصادم الذي بثته قناة إيطالية، بـ10 اشهر حبسا نافذا، وغرامة قدرها 20 ألف درهم، مع الصائر والإجبار في الأداء، بعد مؤاخذته بتهم تتعلق بـ”الوساطة في الدعارة، أخذ نصيب مما يحصل عليه الغير من البغاء، وتحريض قاصرات على الدعارة”.

ووفق الصحيفة، يأتي هذا في الوقت الذي سقط فيه أحد المتورطين في التحقيق التلفزي، الذي بثته قناة إيطالية حول” دعارة القاصرات”، ليتم تقديمه أمام القضاء بمراكش من أجل متابعته بالتهم المنسوبة إليه.

 الأخبار : مدير ديوان عباس الفاسي الوزير الأول الأسبق يعوض جامع المعتصم

أفادت اليومية، أن اسم مدير ديوان عباس الفاسي، الوزير الأول الأسبق، عاد للظهور من جديد بعد أن تم اقتراحه لتولي منصب مدير ديوان سعد الدين العثماني رئيس الحكومة.

وأشارت اليومية أن نشر خبر تقديم جامع المعتصم لاستقالته من المنصب ذاته أوقف مؤقتا عودة مدير ديوان الفاسي وسط الحديث عن تصفية العثماني تركة عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة المعفى.

أخبار اليوم : إلغاء زيارتي الملك للسعودية ومصر

كشفت اليومية، نقلا عن مصادر مطلعة أن كلتا الزيارتين اللتين كان يرتقب أن يقوم بهما الملك محمد السادس إلى كل من مصر والعربية السعودية، قد تأجلتا إلى ما بعد “شهر رمضان المقبل”.

مصدر دبلوماسي رفيع كشف لذات اليومية، أن المغرب سيشارك بفعالية في أشغال القمة الإسلامية الأمريكية، التي ستحتضنها العاصمة السعودية الرياض، دون أن يؤكد مشاركة الملك محمد السادس شخصيا.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الوحدة الاخباري : جديد الصحافة: تقارير تفضح ريع ملاعب القرب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : برلمان المغرب ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق