مصر 24:اخبار المغرب العربي اليوم حيث, بان يدعو إلى استئناف المفاوضات بين المغرب والبوليساريو

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأحد أن مبعوثه الشخصي للصحراء الغربية كريستوفر روس سيستأنف جولاته السياسية من أجل إعادة بعث المفاوضات بين طرفي النزاع في الصحراء الغربية.

وقال بان الذي يزور الجزائر خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية رمطان لعمامرة، إنه سيدعو خلال الأيام المقبلة إلى عقد اجتماع للدول المانحة من أجل "جمع مساعدات للاجئين الصحراويين"، مشيرا إلى أن روس سيسعى إلى تهيئة الأجواء لاستئناف المفاوضات بين المغرب وجبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (بوليساريو).

وأوضح لعمامرة من جانبه، أن المحادثات مع الأمين العام تناولت قضية الصحراء الغربية "وأكدنا للأمين العام ضرورة استكمال مسار تصفية الاستعمار بهذا الإقليم من خلال بعثة الأمم المتحدة من أجل تنظيم استفتاء بالصحراء الغربية (مينورسو)".

وأوضح أن هذا الاستفتاء يجب أن يكون "نزيها" و"شفافا" وأن ينظم في "ظروف ملائمة" بالنسبة "للشعب الصحراوي" والمجموعة الدولية.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد وصل إلى الجزائر مساء السبت في إطار جولة في المنطقة قصد إعادة بعث المفاوضات من أجل تسوية النزاع في الصحراء الغربية.

وقال بان لدى وصوله إلى الجزائر إنه سيتباحث مع المسؤولين في البلاد حول طرق العمل المشترك في هذا الشأن وتكثيف الجهود الدبلوماسية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف أنه سيناقش أيضا ملفات التنمية المستدامة والتغيرات المناخية.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في الجزائر مروان الوناس:

المصدر: راديو سوا/ وكالات
 

الخبر | مصر 24:اخبار المغرب العربي اليوم حيث, بان يدعو إلى استئناف المفاوضات بين المغرب والبوليساريو - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : راديو سوا- المغرب ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق