سي ان ان - عشاق الويسكي يستنزفون إمدادات العالم من سكوتش "Single Malt"

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

هونغ كونغ، الصين (CNN)-- التعطش للخمور مزدهر في جميع أنحاء العالم، من الولايات المتحدة إلى البلدان النامية مثل الصين، ما رفع من أسعار المشروبات الروحية المعتقة إلى مستويات خيالية، وجذب المستثمرين المخضرمين للاستفادة من الوضع وإجبار مصانع التقطير لتلبية الطلب المتزايد.

إذ قال ريكيش كيشناني، الذي أسس أول صندوق استثمار للويسكي في العالم: "نقص سكوتش ’Single Malt‘ القديم والنادر..  بدأ بالفعل، وسيزداد سوءا."

قد يعجبك.. الإستحمام في “بركة مليئة بمشروب البيرة”.. تجربة فريدة من نوعها تعيشها مرة في العمر

والمشكلة هي أن السكوتش (الويسكي الاسكتلندي) من نوع "Single Malt" لطالما كان، حسب التصميم، سلعة محدودة. إذ تنتج مصانع التقطير كمية محدودة في عام معين مع عدم وضوح الطلب عليه عندما تبلغ الزجاجات عمرها المعتق.

أيضا.. آخر ضحايا عقوبات الغرب على موسكو: الفودكا الروسية.. انخفاض صادرات الفودكا إلى أدنى مستوياتها منذ 10 سنوات

واستيقظت الصناعة إلى هذه الطفرة الحالية في وقت متأخر جدا، إذ في أواخر الثمانينيات من هذا القرن، لم تعد العديد من معامل التقطير تعمل حاليا، وقبل عقد من الزمن فقط، كانت صادرات السكوتش راكدة.

شاهد.. خبيرة تقدم أربع نصائح "أساسية" عند شراء النبيذ

ويقول خبراء إنه يتم الآن إضافة المزيد من الإمكانيات لتصنيعه، ولكن الأخبار السيئة لعشاق الويسكي أو السكوتش هو أن النقص يمكن أن يستمر من 10 إلى 15 عاما أخرى.

الخبر | سي ان ان - عشاق الويسكي يستنزفون إمدادات العالم من سكوتش "Single Malt" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : Cnn Arabic ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق