اخبار اليوم : "قسد" تتقدم في الرقة والتحالف يرتكب مجزرة جديدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار نقدمها لكم من موقع الوحدة الاخباري

واصلت ميليشيا "سوريا الديمقراطية" (قسد) تقدمها داخل مدينة الرقة على حساب تنظيم الدولة، في حين ارتكبت طائرات التحالف الدولي مجزرة جديدة راح ضحيتها 10 مدنيين على الأقل.

وأفادت مصادر ميدانية بأن ميليشيا "سوريا الديمقراطية" المدعومة من الولايات المتحدة تمكنت من الوصول إلى محيط "الجامع العتيق" التاريخي في المدينة القديمة، كما سيطرت على القسم الغربي من حي اليرموك، فيما تتواصل الاشتباكات بين الطرفين في أحياء أخرى من الرقة.

من جهةٍ ثانيةٍ تمكنت ميليشيات "سوريا الديمقراطية" من صد هجوم انتحاري قام به خمسة انتحاريين من تنظيم الدولة وسط المدينة، فيما دارت اشتباكات عنيفة في حي الروضة شمال شرق الرقة.

وفي ذات السياق فجَّر تنظيم الدولة سيارة مفخخة استهدفت موقعًا لقوات سوريا الديمقراطية في منطقة العكيرشي بريف الرقة التي سيطرت عليها قبل أيام، وأسفر عن مقتل وإصابة 5 عناصر على الأقل في صفوفها.

على صعيدٍ آخر واصلت طائرات التحالف الدولي غاراتها الجوية على مدينة الرقة، ما أدى إلى مقتل 10 مدنيين بينهم سبعة من عائلة واحدة، وإصابة آخرين.

وكانت ميليشيا "قسد" قد أعلنت في 6 حزيران/يونيو الماضي عن بدء معركتها للسيطرة على مدينة الرقة المعقل الرئيس لتنظيم الدولة في سوريا.

الخبر | اخبار اليوم : "قسد" تتقدم في الرقة والتحالف يرتكب مجزرة جديدة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدرر الشامية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق