الوحدة - تأجيل محاكمة الساعدي القذافي للمرة السادسة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الساعدي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي

أجّلت محكمة استئناف طرابلس (دائرة الجنايات)، محاكمة المتهم الساعدي القذافي إلى 12 نيسان/أبريل 2016 للمرة السادسة، بعد طلب تقدمت به هيئة الدفاع عن المتهم.

وقال مصدر مسؤول بمكتب النائب العام في حديث مع موقع إرم نيوز عبر الهاتف من طرابلس، إن “جلسة محاكمة الساعدي نجل معمر القذافي لم تستمر سوى 10 دقائق، وبعد مشاورات أجراها قاضي المحكمة مع هيئة الدفاع بمثول المتهم، تقرر تأجيلها “.

كما قضت المحكمة -أيضا- باستمرار حبس الساعدي احتياطيا لحين استكمال التحقيقات.

ويواجه الساعدي القذافي في هذه القضية، اتهامات تتعلق بمسؤوليته عن قتل اللاعب السابق في المنتخب الليبي بشير الرياني في ديسمبر العام 2005 في طرابلس.

ولجأ الساعدي في سبتمبر من العام 2011 الى النيجر قبيل سقوط نظام القذافي بأسابيع، حيث منحته النيجر اللجوء “لأسباب إنسانية”، لكنها اضطرت إلى تسلميه بعد ذلك، لاتهامه في زعزعة الاستقرار في جنوب ليبيا، وتحريك خلايا نائمة بهدف قلب نظام الحكم، بحسب السلطات الليبية.

وأصدرت الشرطة الدولية (انتربول) في أيلول/ سبتمبر 2011 “مذكرة حمراء” بحق الساعدي، بعدما اتهمه المجلس الانتقالي الذي تشكل عقب الثورة ضد القذافي بـ”الاستيلاء على ممتلكات بالقوة والترهيب” عندما كان يتولى رئاسة الاتحاد الليبي لكرة القدم.

الخبر | الوحدة - تأجيل محاكمة الساعدي القذافي للمرة السادسة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق