اخبار اليوم - تدشين الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر الأول لتأمين الأحداث الكبرى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

تستضيفه الدوحة أوائل نوفمبر المقبل

الدوحة - العرب

الأحد، 13 أغسطس 2017 06:03 ص

4

تدشين الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر الأول لتأمين الأحداث الكبرى

دشن سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير عام الأمن العام بمقر وزارة الداخلية، الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر الأول لتأمين الأحداث الكبرى، والذي ستستضيفه الدوحة أوائل شهر نوفمبر المقبل.
حضر تدشين الموقع اللواء مهندس عبدالعزيز عبدالله الأنصاري مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الداخلية، والعميد عبدالله خليفة المفتاح مدير إدارة العلاقات العامة، والسيد تيم موريس المدير التنفيذي للخدمات الشرطية بالمنظمة الدولية للشرطة الجنائية «الإنتربول»، والنقيب فلاح الدوسري مدير عام مشروع «ستاديا» بالمنظمة الدولية للشرطة الجنائية، وعدد من المسؤولين بوزارة الداخلية.
وبهذه المناسبة، أوضح النقيب فلاح الدوسري أن المشروع ثمرة تعاون بين دولة قطر والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية «الإنتربول» لمدة عشر سنوات، حيث جرى التوقيع على إقامته عام 2012، ويمتد حتى عام 2022، مشيراً إلى أن الهدف من مشروع «ستاديا» هو توفير قاعدة معارف دولية لأفضل الممارسات في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، أو الأحداث والفعاليات الكبرى بشكل عام، من حيث آلية تأمينها وطرق التعامل معها ، وليكون ارثاً للدول التي لم تستضف أية أحداث رياضية كبرى في السابق ، بحيث تكون لديها المعرفة وآليات العمل لكيفية تأمين تلك الأحداث، وتبدأ من حيث انتهى الآخرون، مؤكدا أن هذا الإرث تورثه دولة قطر مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية لجميع الدول الأعضاء البالغ عددهم 190 دولة.
موقع تعريفي
وحول الموقع الذي تم تدشينه، قال النقيب فلاح الدوسري يختص هذا الموقع بالمؤتمر الأول لتأمين الأحداث الكبرى، الذي سينعقد بالتعاون بين دولة قطر ممثلة باللجنة العليا للمشاريع والإرث ومنظمة الإنتربول في نوفمبر المقبل. وهو موقع تعريفي بالمنظمة وباللجنة للدول الأعضاء، ويحوي كذلك أهداف المؤتمر الذي سيعقد في دولة قطر
وأشار إلى أن المؤتمر يعد جزءاً من خطة عمل مشروع «ستاديا» الكبير الذي يحوي العديد من فرق العمل والخبراء والفعاليات التي منها عقد ورش عمل ومؤتمرات، وبرامج تدريب متنوعة. وحول المؤتمر الأول لتأمين الأحداث الكبرى المزمع عقده نوفمبر المقبل، قال السيد موريس تيم: إن هذا المؤتمر يعد مناسبة تاريخية لكل من قطر والإنتربول، وأعتقد أنه سوف يعطي نظرة عالية جداً لمونديال كأس العالم 2022. وأشار موريس تيم إلى أن فعاليات المؤتمر ستعمل على زيادة الفرص للجماهير من جميع أنحاء العالم للمشاركة في الحدث الأكثر إثارة في العالم على الإطلاق.
وأضاف موريس تيم قائلاً: لا أعتقد أن التعلم يتوقف في نهاية كأس العالم، بل ما يتم توفيره هو الطريق لمجتمع إنفاذ القانون، وستتبادل البلدان التجارب والخبرات، وستسهم في أمن الأحداث الكبرى من خلال هذا المؤتمر، كما أنه سوف يخلف إرثاً لكأس العالم.
وأعرب موريس تيم عن أمله في مشاركة جميع الدول الأعضاء الـ 190 لـ «الإنتربول» في المؤتمر، وذلك حرصاً من المنظمة (الإنتربول) على مشاركة الممثلين من جميع أنحاء العالم، من أجل تبادل الخبرات.;

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار اليوم - تدشين الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر الأول لتأمين الأحداث الكبرى - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العرب القطرية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق