اخبار اليوم - هذه عدد المرات التي يمارس فيها الناس الجنس وفقا لأعمارهم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

تعد ممارسة الجنس أمرا صحيا، وهو أمر طبيعي في حياة الإنسان البالغ، وترصد العديد من الدراسات والأبحاث والاستطلاعات الكثير من المعطيات التي قد تفيد الإنسان وتثقفه جنسيا.

ومن بين هذه الأمور، معرفة متوسط عدد المرات التي يمارس فيها الإنسان الجنس بشكل طبيعي في السنة الواحدة، وللوقوف على هذا الأمر تحديدا، نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، استطلاعا يشير إلى متوسط ممارسة الجنس بناء على الأعمار. 


وقالت الصحيفة وفق تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إنه "في حين لا توجد طريقة معينة لتحديد مقدار الجنس الذي ينبغي أن يمارسه الفرد الواحد، فمن الممكن أن نتعلم كم مرة يمكن ممارسة الجنس بحسب الفئات العمرية، ما يسهل من عمل المقارنة ومعرفة التباين".

ونقلت الصحيفة الاستطلاع عن معهد كينزي، المهتم بالأبحاث في مجال الجنس البشري، وهذه هي نتائجه:

18 - 29 عاما

أشارات الدراسة إلى أن هذا العمر يقدر متوسط ممارسته للجنس بمعدل 112 مرة في السنة.

30 - 39 عاما

في هذه المرحلة تبدأ عادة توطيد الأسرة وبدئها، ولكنه يتزامن مع انخفاض في عدد ممارسة الجنس مع شريكة حياته.

ويشير التقرير إلى أن متوسط عدد مرات ممارسة الجنس 86 مرة في السنة، وهو ما يعادل مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.



40 - 49 عاما

في هذا العمر، ليس مفاجئا أن يكون هناك انكماش في ممارسة الجنس من حيث العدد.

وتبين الدراسة أن الناس في هذه الفئة العمرية يمارسون الجنس حوالي 69 مرة في السنة.

وذلك إثر الضغوط والالتزامات الكثيرة من أطفال وحياة أسرية وغيرها من الضغوط التي تزيد يوما بعد يوم، ويمكن أن تضعف على نحو خطير الرغبة الجنسية عند أي شخص.

عمر 50 فأكثر
هناك فرصة بنسبة 40 في المئة في ممارسة الجنس مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع بين الأزواج الذين تزوجوا لأكثر من 25 عاما.

وتنخفض إلى 35 في المئة بالنسبة للأزواج الذين تزوجوا لمدة 50 عاما أو أكثر، ولكنها تنخفض بعد ذلك إلى 42 في المئة بالنسبة لأولئك الذين تزوجوا لمدة 65 عاما. 

وبحسب الصحيفة، فإذا كنت قلقا من أن حياتك الجنسية لا تتطابق مع الأرقام أعلاه، فيجب أن تتذكر أن هذا النوع من الاستطلاع قام برصد مجموعة صغيرة فقط من الناس، ولا ينبغي أن تتحكم هذه الأرقام بمقدار الجنس الذي تمارسه.

إلا أن هذه الأرقام قد تعطيك تقديرا جيدا للأمر، ولا يجب أن يتم تجاهل الفوائد الصحية للجنس أيضا، لأن ممارسة الجنس يمكن أن يقلل من ضغط الدم، ويخفف القلق، بالإضافة إلى فوائد كثيرة جدا.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار اليوم - هذه عدد المرات التي يمارس فيها الناس الجنس وفقا لأعمارهم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عربي 21 ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق