اخبار اليوم - أسعار الحديد تقفز بمصر.. والطن يزحف لـ 12 ألف جنيه

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

 سجلت أسعار الحديد ارتفاعات متتالية خلال الفترة الماضية، وقامت غالبية الشركات المنتجة والموزعة برفع أسعارها بنسب متفاوتة ليسجل متوسط سعر الطن في الوقت الحالي نحو 11800 جنيه.

وأعلنت شركة حديد عز الأكبر في السوق المصري، زيادة أسعارها بداية من أمس السبت ليصل سعر الطن إلى 11.8 ألف جنيه بدلًا من 11450، بزيادة قدرها 350 جنيهًا للطن تعادل نحو 3%.

وقال ناصر صبحي، أحد وكلاء شركات الحديد، إن أسعار الحديد تواصل الارتفاع منذ فترة، لتسجل في الوقت الحالي ما يقرب من 12 ألف جنيه.

وأوضح في حديثه لـ "عربي21"، أن جميع شركات الحديد رفعت الأسعار خلال اليومين الماضيين بنسب تقترب من 5% ولا تقل عن 2.5%، وذلك دون أي مبرر.

مشيراً إلى أن الطلب القوي على الحديد وراء قيام الشركات بتحريك الأسعار، خاصة وأنه من المعروف زيادة الطلب في مثل هذه الفترة من كل عام.

وقال خالد الدجوي، العضو المنتدب لشركة الماسية لتجارة الحديد والصلب وأحد وكلاء شركات الحديد بمصر، إن سعر الطن من حديد عز سجل نحو 11.400 ألف جنيه تسليم أرض مصنع، بدلًا من 11050 جنيهًا في بداية شهر آب/ أغسطس الحالي.

وأوضح أن الطن سيشهد زيادة قدرها 350 جنيهًا ليصل سعره للتجار إلى 11750 جنيهًا، ويصل إلى المستهلك بسعر 11.800 ألف جنيه.

وأشار إلى أن أسعار الحديد تشهد زيادات متتالية بشكل شبه أسبوعي، على إثر ارتفاع أسعار البيليت عالميًّا والذي سجل نحو 510 دولارات للطن، موضحًا أن السوق تعاني ركودًا شديدًا خلال الفترة الحالية.

يُذكر أن شركة حديد الجارحي هي أعلى الشركات بسعر 11900 جنيه، وكانت شركة بشاي للصلب آخر الشركات التي أعلنت عن زيادة أسعارها لنحو 11800 جنيه، ثم حديد المصريين بسعر 11700 جنيه، أمس السبت.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار اليوم - أسعار الحديد تقفز بمصر.. والطن يزحف لـ 12 ألف جنيه - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عربي 21 ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق