الاقتصاد اليوم : "ميدغلف": ارتفاع الخسائر المتراكمة إلى 73% من رأس المال

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الرياض – مباشر: قالت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف)، إن خسائرها المتراكمة بلغت 733.97 مليون ريال، تمثل 73.4% من رأس المال، كما في النتائج المالية للربع الثاني من العام الجاري.

وأضافت الشركة في بيان على "تداول" اليوم الأحد، أن السبب الرئيسي لهذه الخسائر هو انخفاض صافي نتائج الاكتتاب بنسبة 60.5%، وقيامها بتعزيز مخصص الديون المشكوك في تحصيلها بمبلغٍ 358 مليون ريال.

ووفقا للبيان، يتضمن مخصص الديون المشكوك مبلغ 142 مليون ريال، من أرصدة معاملات مع أطراف ذوي علاقة، و 126 مليون ريال مخصص ديون مشكوك في تحصيلها من أرصدة معاملات إعادة تأمين، و 90 مليون ريال كزيادة في مخصص ديون مشكوك في تحصيلها من أقساط حاملي وثائق التأمين.

وأرجعت الشركة خسائرها المتراكمة كذلك إلى شطب نظام تقنية المعلومات (ERP) بتكلفة 26 مليون ريال، وانخفاض أرباح استثمارات أموال المساهمين؛ لتراجع الدخل من العمولات الخاصة بنسبة 54.8%، و انخفاض الأرباح المحققة من بيع استثمارات متاحة للبيع.

وأكدت "ميدغلف"، أن هذه المخصصات ستمكّنها من رفع كفاءتها وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها المستقبلية، متوقعة انخفاض مخصص الديون المشكوك في تحصيلها بعد استحقاق الأقساط وتحصيلها.

ونوهت الشركة، أن الاجراءات و التعليمات الصادرة عن هيئة السوق المالية و الخاصة بالشركات المدرجة أسهمها في السوق و التي بلغت خسائرها المتراكمة 20% فأكثر من رأس مالها، سوف تنطبق عليها.

وأشارت إلى أنها ستقوم بالإعلان عن توصية مجلس الإدارة للجمعية العامة غير العادية حيال خسائرها المتراكمة فور صدورها، بالإضافة إلى أنها ستعلن عن تعديل أوضاعها بخفض خسائرها المتراكمة عن 50% من رأس مالها.

وأظهرت البيانات المالية للشركة خلال الربع الثاني من عام 2017 ارتفاع صافي الخسائر بنسبة 2020%، مقارنة مع الربع المماثل من العام الماضي، وقفزت الخسائر 348.9% مقارنة بالربع السابق.

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول"، اليوم الأحد، بلغ صافي الخسائر417.32  مليون ريال بالربع الثاني من العام الجاري، مقابل 19.68 مليون ريال للربع الثاني من عام 2016.

وتلقت الشركة خطاباً من مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) يتضمن ملاحظات على المعالجة المحاسبية لبعض عملياتها، والتي قد يكون لها تأثير جوهري على نتائجها المالية.

وأنهى السهم تعاملات اليوم الأحد على تراجع نسبته 9.96%، ليغلق بمستوى 13.74 ريال.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الاقتصاد اليوم : "ميدغلف": ارتفاع الخسائر المتراكمة إلى 73% من رأس المال - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق