الاقتصاد اليوم : وكيل إمارة مكة:12 قطاعاً تنتظر برامج التوطين أبرزها السياحة والفنادق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الرياض – مباشر: قال وكيل إمارة منطقة مكة، المساعد للشؤون التنموية، عبدالله آل طاوي، إن الجهات المختصة وافقت على تطبيق أنظمة التوطين على أكثر من 12 مساراً وظيفياً في العاصمة المقدسة، أبرزها قطاع السياحة والفنادق لما يمثله من ثقل خاصة في العاصمة ليستفيد منها السكان.

وأضاف آل طاوي، خلال زيارته لغرفة مكة اليوم الأحد، للوقوف على المقر الجديد لإدارة التوطين والسعودة، أن عملية التوطين تتم بالتعاون مع غرفة مكة كشريك استراتيجي في هذا التوجه من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية، وفقا للوكالة الرسمية "واس".

وأشار آل طاوي، إلى أنه سيتم تدريب وتوظيف المرأة في مكة من خلال برامج التدريب المنتهي بالتوظيف، مبيناً أن العمل سيمضي بطرق مبتكرة وغير تقليدية لخلق الفرص في العديد من المسارات الواعدة للمرأة.

وأكد وكيل إمارة مكة، على أهمية توطين قطاع الفنادق، مشيرا إلى استقطاب العديد من الخبرات الرجالية والنسائية في هذا المسار بالتنسيق مع وزارة العمل في القطاعات التي تتم سعودتها خدمة لشباب وشابات الوطن.

وقال أمين عام غرفة مكة، إبراهيم برديسي، إن مركز غرفة مكة المكرمة للتدريب سيتم تدشنه خلال الفترة المقبلة.

وأفاد أن الغرفة تؤهل سنوياً نحو 5 آلاف شاب وفتاة لقطاعات الأعمال المختلفة، كما أن أكاديمية غرفة مكة ستدفع بالعديد من المتخصصات في قطاعات الفندقة والإيواء السياحي، والصوالين، والتجميل وغيرها.

وتعكف المملكة على تنفيذ خطة لتوطين الوظائف، منها سعودة العمل بالمولات التجارية، والبقالات، المنفذ مؤخرا، وتعمل العديد من القطاعات على سعودة الوظائف.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الاقتصاد اليوم : وكيل إمارة مكة:12 قطاعاً تنتظر برامج التوطين أبرزها السياحة والفنادق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق